الصومال :أمريكا توجة أولي ضرباتها ضد تنظيم الدولة

السبت 04-11-2017 08:19




كتب – محمود أبو بكر

لم ولن يلتفتوا للشعب الجائع المنهك في الفقر ،والعراء ،والجهل منذ عقود ،ولكنهم يتدخلون في الدول لينتهوا منها ،ويدنسوا ترابها بحجة صناعتهم الإرهابية .

صرح الجيش الأمريكي يوم الجمعة أن الولايات المتحدة نفذت أول ضربتين جويتين على تنظيم الدولة الإسلامية في الصومال ،وقتلت العديد من الإرهابيين ،

وقالت القيادة الأمريكية في أفريقيا التابعة للبنتاجون في بيان أن الضربة الأولى نفذت في منتصف ليل الثالث من نوفمبر ،والأخرى في الساعة 11 صباحا بالتوقيت المحلي لمقدشيو .




أضاف الجيش في البيان أن العديد من الإرهابيين قتلوا مشيرا إلى أنهما نفذتا بالتنسيق مع الحكومة الصومالية وأن حجم قوتهم غير واضح ،وإنه لا يزال لاعبا صغيرا بالمقارنة بحركة الشباب الأكبر حجما، والمرتبطة بتنظيم القاعدة المنافسة للدولة الإسلامية والتي سيطرت في وقت من الأوقات على أغلب أراضي الصومال.

وأشارخبراء في الشأن الصومالي إلي سيطرت جماعة موالية للدولة الإسلامية الشهر الماضي على بلدة ساحلية صغيرة في منطقة بلاد بنط شبه المستقلة في الصومال ،وهي أول بلدة تسيطر عليها منذ ظهورها قبل عام.

وأكد أن القوات الأمريكية تشن بين الحين ،والآخر ضربات ضد متشددي حركة الشباب في الصومال ،والذين لهم وجود قوي في مناطق في جنوب ووسط البلاد وينفذون هجمات بالأسلحة ،والقنابل وتم قتل أكثر من 350 شخصا في تفجيرين في العاصمة مقديشو الشهر الماضي في أكثر هجوم دموية في تاريخ البلاد.



اضف تعليق