القوات المسلحة تنظم إختبارات لإختيار المتميزين فى مجال تكنولوجيا المعلومات | صوت مصر نيوز

الأربعاء 17-07-2019 12:47

كتب : أحمد محمود





نظمت القوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات إختبارات لإكتشاف ورعاية المجندين والضباط الإحتياط المتميزين فى مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات .

حيث يتم إنتقاء أفضل العناصر لبدء تأهيلهم وفقاً لأحدث البرامج التدريبية للوقوف على أخر مستحدثات التكنولوجيا على إختلاف روافدها ، وشارك فى الإختبارات أكثر من (519) من أفراد القوات المسلحة من مختلف الأفرع الرئيسية والجيوش الميدانية والمناطق العسكرية والإدارات والهيئات التابعة للقوات المسلحة .




ويتضمن جزء أساسى من التدريب على المهارات الشخصية وإختيار التخصص المناسب لكل متدرب وفقاً لإختبارات ومعايير القبول بالبرنامج ، علماً بأن البرنامج التدريبى يتم بشكل مكثف على مدار ثلاثة أشهر بجانب متطلبات كل تخصص لتنمية مهارات التواصل والعرض لتجهيز كوادر تمتلك أعلى درجات الإحترافية المهنية .

ويهدف البرنامج إلى تأهيل المجندين لزيادة فرص العمل لهم عقب إنتهاء فترة التجنيد من خلال الحفاظ على مهاراتهم الفنية وتطويرها طبقاً لمتطلبات سوق العمل .

يأتى ذلك فى إطار خطة مصر الإستراتيجية للتنمية المستدامة ومواكبة التطورات التكنولوجية والتحول إلى مجتمع رقمى وتطويعه للخدمة العامة ، وتمكين كل قطاعات الدولة فى إتمام مشاريع التحول الرقمى وبناء قواعد البيانات المتكاملة لتكون الركيزة الأساسية لإنشاء المجتمعات الرقمية الذكية .

اضف تعليق