ads

رئيس جامعة الفيوم يستقبل وفد جامعة تعز اليمنية |صوت مصر نيوز

الخميس 11-07-2019 19:48

 

كتبت سومة أبوعوف

 

أستقبل الدكتور”أشرف عبد الحفيظ رحيل” القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم والأستاذ الدكتور خالد عطا الله نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وفد من جامعة تعز بالجمهورية اليمنية برئاسة الأستاذ الدكتور رياض العقاب نائب رئيس جامعة تعز لشئون التعليم والطلاب بحضور الأستاذ محمد منور أمين كلية الطب بجامعة تعز والأستاذ نبيل الوجيه مدير العلاقات الخارجية لدى الجامعات العربية والأستاذ توفيق البحيري مدير التدريب بجامعة تعز والأستاذ أيمن حلبة أمين عام جامعة الفيوم وذلك اليوم الخميس الموافق 11/7/2019.

تأتي الزيارة ضمن فعاليات الملتقى العربي للتدريب والذي يهدف إلى تحقيق التواصل بين الجامعات العربية بصفة عامة ومتابعة بروتوكول التعاون المبرم بين جامعة الفيوم وجامعة تعز.

حيث أكد أ.د أشرف رحيل أن جامعة الفيوم تفتح أبوابها للطلاب المتميزين من الدول العربية خلال الفترة الصيفية مشيرا إلى استقبال الجامعة لــ 18 طالب وطالبة من جامعة تعز يحصلون على تدريب صيفي لمدة شهر في تخصصات مختلفة تشمل التمريض واللغة الإنجليزية والهندسة الصناعية والميكروبيولوجي وتقنية المعلومات والبرمجة والمختبرات مع إقامة كاملة بالمدن الجامعية وذلك ضمن بروتوكول التعاون المشترك بين الجامعتين.

كما أكد أ.د خالد عطا الله أن جامعة الفيوم تسعى إلى تقديم تعليم متميز لطلابها في إطار العمل على تنفيذ برامج متطورة وعقد شراكة بين الجامعات المختلفة والمراكز البحثية لتأهيل خريجيها لمتطلبات سوق العمل.

مشيرا إلى أهمية تطبيق التكنولوجيا المعاصرة بداخل الجامعات المصرية مثل تقنية النانوتكنولوجي والتي تطبق فعليا بكلية الزراعة واستخدام الميكروسكوب الإلكتروني الذي تم افتتاحه هذا العام بكلية العلوم ويقدم خدماته إلى العديد من كليات الجامعة.

اضف تعليق