تعرف علي شروط القبول في الكليات والمعاهد العسكرية .. التفاصيل داخل الرابط | صوت مصر نيوز

الثلاثاء 02-07-2019 11:25

الكليات العسكرية

كتب عماد رمضان




صدق الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها.




جاء ذلك خلال وقائع المؤتمر الصحفى الذى عقده اللواء أركان حرب أشرف فارس، مدير الكلية الحربية مدير مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية.

ويتم سحب ملفات القبول من مكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية بمصر الجديدة اعتبارًا من يوم الأحد الموافق ٧ يوليو ٢٠١٩ ومن المكاتب الفرعية بالاسكندرية بنادى الفتح الاجتماعى بقيادة المنطقة الشمالية العسكرية ومكتب أسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية.




ويتم العمل بمكاتب التنسيق الخارجية فور انتهاء حفل تخرج الدفعة 113 حربية وما يعادلها من الكليات العسكرية، ويقتصر العمل بالمكاتب الخارجية على سحب واستلام ملفات القبول فقط.

الشروط العامة للقبول
– أن يكون الطالب ووالداه وأجداده مصريو الجنسية وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على أى جنسية أخرى.

– أن يكون حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

– ألا يكون مضى على حصول الطالب علي شهادة الدراسة الثانوية أو ما يعادلها أكثر من عام واحد بشرط أن يكون مقيدًا بإحدى الكليات الجامعية أو المعاهد.

– أن يكون قد اجتاز السنة الدراسية المقيد بها بنجاح ويسمح للطلبة الحاصلين على المؤهل عام 2017 بالتقدم للكلية الجوية فقط.

– أن يكون حسن السير والسلوك.

– ألا يكون سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو في جريمة مخلة بالشرف.

– أن يكون غير متزوج أو سبق له الزواج وأن يتعهد بعدم الزواج طوال فترة دراسته.

– ألا يكون استقال أو فصل تأديبيًا من أي كلية – معهد عسكري – مدرسة عسكرية.

– ألا يكون أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.

– ألا يقل الطول للذكور لكل الكليات عن 170 سم “عدا الكلية الجوية فيسمح للطول حتى 158 سم كحد أدنى”.

– أن يكون لائقًا طبيًا طبقًا لشروط اللياقة الطبية المقررة من القومسيون الطبى للقوات المسلحة، ولا يجوز إعادة الكشف الطبي على الطالب في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام فى حالة عدم لياقته الطبية أثناء الاختبارات.

– أن يجتاز اختبارات اللياقة البدنية بنجاح وتفوق ولا يجوز إعادتها في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام في حالة عدم اجتيازه الاختبارات.

– أن يجتاز اختبار قفزة الثقة فى حمام السباحة بنجاح من ارتفاع “7.5 متر” بدون تردد ومن المرة الأولى وفى زمن لا يزيد على ثلاث ثوانٍ من إصدار الأمر بالقفز.

– أن يجتاز الاختبارات النفسية والمعلومات العامة عن جمهورية مصر العربية، وكذلك كشف الهيئة وفقًا لتقييم لجنة الاختبار.

– أن يجتاز اختبار العرض الطبى العام والتحاليل الطبية المتقدمة، والتى تشمل أيضا التحاليل التخصصية المتقدمة، كما يحسب المجموع للثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بعد المعادلة الخاصة بالمجموع.

اضف تعليق