ads

وفد وزارة الشباب والرياضة في جولة داخل الاتحاد الافريقي باثيوبيا | صوت مصر نيوز

الأحد 02-06-2019 18:04

كتبت أسماء عزوز




قام وفد وزارة الشباب والرياضة المشارك في برنامج زيارة ومعايشة للاتحاد الافريقي باثيوبيا، بنجولة داخل الاتحاد الافريقي، ضمن البرنامج الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع وزارة الخارجية المصرية ومفوضية الاتحاد الافريقي، بأديس ابابا في اثيوبيا.
وتفقد الوفد المصري كافة ارجاء الاتحاد من مبني قديم ومبني جديد وتعرفوا علي تماثيل الآباء المؤسسين للاتحاد الافريقي المتواجدة في ساحة الاتحاد الافريقي من بينها تمثال الزعيم الغاني كوامي نكروما والإمبراطور “هيلا سيلاسي” والذي كان عدداً من القادة الأفارقة قد قاموا بإزاحة الستار عن تمثاله وذلك على هامش اجتماع القمة الـ32 للاتحاد الأفريقي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا هذا العام.
كما تفقد الوفد المصري قاعات الاتحاد الافريقي من قاعات نلسون مانديلا ، وتعرفوا على هيكل الاتحاد الافريقي وهو المفوضية أو الأمانة العامة أو سكرتارية الاتحاد الأفريقي التي يتمثل دورها في معاونة كل من المؤتمر والمجلس التنفيذي ولجنة المندوبين الدائمين على تنفيذ مهامهم، وتعرف الوفد علي كافة المسئولين بالمفوضية وهم العشر مسئولين من رئيس المفوضية ونائب رئيس المفوضية والمفوضين الثمانية للسلم والأمن، والشئون الاقتصادية. والشئون السياسية ، والتجارة والصناعة، والبنية التحتية والطاقة، والشئون الاجتماعية، والاقتصاد الريفي والزراعة، الموارد البشرية والعلوم والتكنولوجيا، وما تسعي اليه المفوضيات نحو التكامل والتنمية في القارة الافريقية بالتعاون الوثيق مع الدول الأعضاء للاتحاد الافريقي والتجمعات الاقتصادية الإقليمية.

يذكر ان وفد الشباب المصري يرأسه د. عبد الله الباطش وأحمد أبو المجد بمشاركة شباب باحثين متخصصون في الشأن الافريقي من المؤسسات الحكومية وغير الحكومية المصرية ( كلية الدراسات الافريقية العليا بجامعة القاهرة ، ومعهد دراسات حوض النيل بجامعة الفيوم، ومعهد دراسات وبحوث دول حوض النيل بجامعة اسوان، والرابطة العالمية لخريجي الازهر “شئون الوافدين الافارقة”، باحثين من جامعة الدول العربية ، وباحثين من البرنامج الرئاسي لتدريب وتأهيل الشباب علي القيادة، ومتخصصين في القانون الدولي العام، وعددا من خريجي كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة وجامعة الاسكندرية )

اضف تعليق