بالصور “جامعة المنصورة” تشارك في ورشة عمل زيادة فرص تمويل الجامعات الدولية

السبت 28-10-2017 19:17

كتب – صبحي البغدادي

شارك كلاً من الدكتور محمد رضا بسيوني أستاذ طب الأطفال وخبير تطوير التعليم العالي، والدكتور محمد صلاح أستاذ الفيزياء ومسئول مكتب العلاقات الدولية في ورشة عمل زيادة فرص تمويل الجامعات University Fundraising والذي نظمها المكتب الوطني لمشروع إيراسموس بالتعاون مع مفوضية الأتحاد الأوروبي ولجنة خبراء تطوير التعليم العالي.

وتبادل المشاركين الخبرات المحلية والدولية للوصول لأفضل ما يناسب التعليم العالي في مصر لزيادة مصادر تمويل الجامعة المصرية وبالأساليب الحديثة والمتطورة دائما.

وأوضح الدكتور ياسر الشايب مدير المكتب الوطني لمشروع إيراسموس أن المكتب يسعى دائما إلى تعظيم الأستفادة من المشروعات الممولة من الأتحاد الأوروبي لتطوير منظومة التعليم العالي في مصر وبالأخص البرامج التعليمية والأكاديمية والتي تخدم المجتمع المصري.

وذكر الدكتور هاني مدكور رئيس لجنة خبراء تطوير التعليم العالي ومقرر ورشة العمل أنه من المهم البحث دوما عن مصادر تمويل مختلفة لتطوير الجامعات والتعليم العالي في مصر.

وأشار الدكتور أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث إلى أنه من الضروري الأستفادة من التجارب الدولية في تطوير التعليم العالي وتشكيل ما يلزم من مجموعات عمل من شأنها زيادة فرص تمويل الجامعة للنهوض بالبرامج التعليمية والأكاديمية الحديثة التي تواكب متطلبات سوق العمل.

وأكد الدكتور محمد القناوي رئيس الجامعة على أن جامعة المنصورة تحرص دائما على تطوير برامجها والاستفادة من علاقات الشراكة الحقيقية مع المؤسسات العلمية والتعليمية والمميزة دوليا

وكذلك مؤسسات قطاع الأعمال للوصول لأفضل خريج جامعي يستطيع المنافسة في سوق العمل.

 

اضف تعليق