جولة للأماكن الأثرية بالأقصر بصحبة وزيرا الآثار والسياحة وعدد من السفراء الأجانب والفنانين | صوت مصر نيوز

الخميس 18-04-2019 23:15

كتبت : علا محمد كمال




رافقت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، ووزير الآثار خالد العناني، عددا من السفراء الأجانب في جولة لعدد من الأماكن الأثرية بالأقصر.

حيث أعرب السفراء المشاركون في الجولة عن إعجابهم الشديد بالحضارة المصرية القديمة؛ مؤكدين أن مصر مليئة بالآثار القيمة التي تجعلها دوما قبلة لأى سائح.

واصطحب الوزيران في هذه الجولة عددا من السفراء الأجانب والفنانين منهم الفنانة ليلى علوى والفنانة يسرا.

كما أعربت أيضاً وزيرة السياحة عن سعادتها بالمشاركة فى هذا الحدث، خاصة في ظل التعاون الذى تشهده وزارتا السياحة والآثار من خلال تنظيم حدث واحد بهدف يجمع كافة الجهات والأطراف المعنية وذات الصلة، مؤكدة دعم الحكومة لقطاعي الآثار والسياحة.

وأشارت الوزيرة إلى أنه على الرغم من انحسار السياحة الثقافية عالميا إلا أن الاكتشافات الأثرية الجديدة ووجود الآثار المصرية بالمعارض بالخارج توجه نظر العالم من جديد إلى أن مصر ما زال بها الكثير والكثير لم يعرفه العالم حتى الآن.

وقالت أن الآثار المصرية لم تقتصر على الأهرامات فقط ولم يعد حلم السائح بالخارج رؤية الأهرامات فقط، إنما هناك آثار هامة بمحافظات سياحية كثيرة منها المنيا والاقصر.




وأكدت الوزيرة أن احتفالية هذا العام باليوم العالمي للتراث يعكس عبقرية الإنسان المصري القديم، ويبعث رسالة تبهر العالم بأن أجدادنا تركوا لنا هذا التراث العظيم في عدم وجود تكنولوجيا، لافتة إلى ألوان المقابر المبهرة وطرق البناة مما يعتبر خير دليل على عظمة العقل البشرى ويجعلنا كمصريين فخورين أمام العالم.

وأوضحت أن وجود سفراء الدول المختلفة العربية والأجنبية والافريقية، ووجود الرموز المصرية الفنية والشخصيات البارزة، مما يستعيد قوة القوة الناعمة فى مصر، وهو ما تسعى له وزارة السياحة من خلال حملة people to people.

وأشارت الوزيرة إلى حملة branding destatntion للترويج لكل محافظة ومنطقة سياحية على حدى وربط الاماكن السياحية المختلفة بخصائص مجتمعاتها people and places.

وأكدت أن كل هذه الاكتشافات الاثرية تفتح شهية العالم لمنتج السياحة الثقافية، خاصة مع افتتاح المتحف المصرى الكبير عام 2020، مشيرة إلى أن الوزارة تقوم بالترويج لهذا المتحف في كافة مشاركتها في المحافل والمعارض الدولية، ويتضمن الترويج للمتحف كأحد المحاور الرئيسية للحملة الترويجية لمصر.

وأضافت الوزيرة أن كل من تقابله داخل أو خارج مصر لديه شغف وهوس كبير بترقب افتتاح المتحف المصرية الكبير، الذي يعتبر هدية مصر للعالم أجمع.

اضف تعليق