ترامب يحرض علي النائبة المسلمة بالبرلمان وحياتها بخطر | صوت مصر نيوز

الإثنين 15-04-2019 11:16

كتب : محمود أبوبكر



دافع البيت الأبيض الأمريكي اليوم بشدة عن الرئيس دونالد ترامب بعد اتهامه من نواب ديمقراطيين في الكونجرس، بالتحريض على العنف ضد النائبة المسلمة عن ولاية مينيسوتا إلهان عمر، وذلك على خلفية نشره على تويتر تسجيلا مصورا مرفقا بتصريحات حول هجمات 11 سبتمبر 2001.



وأكد البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي “لا يحض على العنف” ضد النائبة المسلمة في الكونغرس إلهان عمر، بعد نشره عبر تويتر تسجيلا مصورا أثار انتقادات كثيرة يربط تصريحات لها بهجمات 11 سبتمر/أيلول 2001.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض ساره ساندرز إن ترامب “لا يحاول التحريض على العنف ضد أي كان”. موضحة في تصريحات لقناة “إيه بي سي” أن “الرئيس لا يريد حتما الأذى لأي كان، لكن عليه حتما تنبيه العضو في الكونغرس على تصريحاتها الكثيرة المعادية للسامية”.

وقالت إلهان النائبة عن ولاية مينيسوتا الشهر الماضي أمام مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية إن هذه المنظمة تأسست بعد هجمات 11 سبتمبر إقرارا من المسؤولين عنها بأن “بعض الأشخاص ارتكبوا أمرا ما وأن كل واحد منا بدأ يفقد القدرة على التمتع بالحريات المدنية”.

وأثارت تصريحاتها جدلا، ونشر الرئيس الأمريكي الجمعة عبر حسابه على تويتر تسجيلا مصورا مدته 43 ثانية يرفق فيه تصريحات عمر بصور للهجوم على برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك. وأثار هذا التسجيل المصور الذي شوهد أكثر من تسعة ملايين مرة حتى بعد ظهر الأحد، سيلا من الانتقادات في الجانب الديمقراطي.

و من جانبه كتبت الديمقراطية في مجلس الشيوخ إليزابيت وارن المرشحة للانتخابات الرئاسية عبر تويتر أن “حياة إلهان عمر في خطر”.
وأن “الرئيس يحض على العنف ضد عضو ممارس في الكونجرس ومجموعة كاملة من الأمريكيين على أساس ديانتهم. هذا أمر مقيت وفاضح”.

وقالت إليزابيت في تصريحات أدلت بها أخيرا بشأن إسرائيل وصفها بعض النواب الجمهوريين والديمقراطيين على السواء بأنها معادية للسامية.

وعلقت عمر عبر تويتر إثر نشر الرئيس الأمريكي التسجيل المصور “شكرا لوقوفكم إلى جانبي ضد إدارة تسعى إلى حظر المسلمين في بلدنا، في المعركة من أجل أمريكا التي نستحقها”.



وكتبت النائبة البالغة 37 عاما “لا يمكن لأي كان، مهما بلغت درجة فساده أو نقص كفاءته أو عيوبه، أن يهدد حبي غير المشروط لأمريكا”.

وأشارت إلهان في وقت سابق أن مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية تأسس في 1994 وليس بعد هجمات 11 سبتمبر 2001 .

اضف تعليق