أمريكا تشعر الآن بأزمة الروهينجا لتصفها بـ”التطهير العرقي” مصر نيوز

الأربعاء 25-10-2017 02:24

كتب محمود أبوبكر

شعرت الآن الولايات المتحده بأن هناك أزمة تسمي الروهينجا فهم أناس لا حول لهم ولا قوة ولا يشعر العالم إلابقوة عظمي ومنافس قوي يأباه ويأبي قواه ويأبي أنيابه ولكن الضعفاء في العالم لا يشعر أحد بهم وبأنينهم

قالت مصادر رسمية إن مسؤولين أميركيين يعدون توصية لوزير الخارجية ريكس تيلرسون ستصف الحملة التي يقودها الجيش ضد الروهينجا بأنها تطهير عرقي الأمر الذي قد يؤدي لفرض عقوبات جديدة ودعا مشرعون فرض عقوبات على جيش البلد الواقع في جنوب شرق آسيا.

وأضاف المسؤولين بأن المقترح، هو جزء من مراجعة شاملة للسياسة بشأن ميانمار، قد يرسل إلى تيلرسون خلال أيام وسيكون عليه عندها أن يتخذ قرارا بشأنه إن كان سيعتمد التوصية.

ورفض ثلاثة مسؤولين أميركيين كانوا يدلون بإفاداتهم خلال جلسة لمجلس الشيوخ القول بأن معاملة الروهينجا تمثل تطهيرا عرقيا لكنهم ذكروا إجراءات جديدة تتضمن عقوبات مستهدفة تدرسها واشنطن.

وقال مارك ستوريلا نائب مساعد وزير الخارجية بالنسبة لي بالنسبة لي يشبه هذا كثيرا بعض أسوأ الأعمال الوحشية التي شهدتها خلال فترة عمل طويلة”
وقال السناتور بن كاردين العضو الديمقراطي البارز في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ إنه يعتبر المعاملة التي يلقاها الروهينجا إبادة جماعية.

اضف تعليق