الجزائر : إصابة 83 من عناصر الشرطة وإعتقال 180 شخصا | صوت مصر نيوز

السبت 13-04-2019 09:26

كتب : محمود أبوبكر





أعلنت الشرطة الجزائرية، في بيان لها اليوم أنّ 83 من عناصرها أصيبوا بجروح وأنها اعتقلت 180 شخصاً إثر مواجهات دارت في وسط العاصمة بين قواتها وبضع مئات من الشبان الذين اعتدوا على عناصرها ورشقوهم بقنابل الغاز التي أُطلقت عليهم لتفريقهم إثر تجمّع الجمعة الأسبوعي.

وأضافت المديرية العامة للأمن الوطني في بيان، إنّ “مصالح الأمن الوطني سجّلت أثناء تدخّلها من أجل استتباب النظام العام إصابة 83 شرطياً، تعرّضوا لاعتداءات عنيفة” وأنّ عدداً من المتظاهرين أصيبوا بدورهم بجروح طفيفة من جراء تعرّضهم للرشق بالحجارة أو بسبب التدافع أو لأنهم استنشقوا الغاز المسيل للدموع.




وتمّ خلال المواجهات إحراق إحدى سيارات الشرطة، كما جرى تحطيم سيارات أخرى، بحسب صور جرى تناقلها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وشهدت العاصمة الجزائر التظاهرات في هدوء في الغالب وسط أجواء أكثر توترا من المعتاد، اندلعت مواجهات بوسط العاصمة بين متظاهرين وشرطيين في نهاية النهار لدى محاولة شرطيين إخراج بعض المتظاهرين من وسط العاصمة في حين تفرقت غالبية المحتجين بهدوءووقف بعض المتظاهرين بين الشرطة والعناصر المشاغبة هاتفين “سلمية” ثم بدأوا في تنظيف الشوارع..

و أكّدت الشرطة “ارتفاع عدد الموقوفين إلى 180 شخصا”، لفتت إلى أنّ المعتدين على عناصرها هم “منحرفون مندسّون”، مشيرة إلى تعرّض إحدى مركباتها للحرق و”تخريب بعض المركبات التابعة للخواص”.

والجدير بلذكر أن الجزائر شهدت اضطربات خلال الفترة السابقة
التي أدت الي إستقالة الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة في مفاجاة للشعب الجزائري مما زاد المشهد الجزائري سخونة .

http://www.elyoum-eg.com/

 

اضف تعليق