إقالة عميد تربية الأزهر وفصل الطلاب المشاركين في واقعة “خلع البنطلون” | صوت مصر نيوز

الجمعة 12-04-2019 21:24

كتبت : مشيرة مختار 

قررت جامعة الأزهر اليوم الجمعة ، إقالة عميد كلية التربية بنين القاهرة ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ورئيس القسم من مناصبهم كما قررت فصل الأستاذ صاحب واقعة إجبار طلاب على «خلع البناطيل والا راسبوا ف الامتحان » أثناء محاضرة بكلية تربية الأزهر بالإضافة للطلاب المشاركين بهذا الفعل داخل المحاضرة.




وبدأت القصة بتداول طلاب بكلية التربية للبنين بجامعة الأزهر في القاهرة فيديو لأستاذ بالكلية يدعى «إمام محمد رمضان» أجبر فيه بعض الطلاب على خلع “البناطيل” الخاصة بهم قائلا لهم خلال الفيديو: «اللي مش هيقلع أقسم بالله هسقطه في العقيدة».
وأكد “عميد كلية الإعلام الدكتور غانم السعيد” أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية العاجلة، بحق عضو هيئة التدريس، فور علم إدارة الجامعة بالواقعة وذلك لقيامه بتحريض الطلاب على ارتكاب أفعال مخلة بالحياء العام،داخل قاعة الدرس بالحرم الجامعي.




وأشار دكتور سعيد إلى أن هذا الفعل يشكل جريمة جنائية يستوجب معها إحالته للنيابة العامة لاتخاذ اللازم بشأنه. وأضاف الدكتور سعيد أن هذه الفعلة تعد من ضمن الأفعال التي تستوجب العزل من الوظيفةإعمالًا لنص الفقرة (25) من المادة 72 من القانون 103 الخاص بتنظيم الأزهر باعتبارها تخل بشرف عضو هيئة التدريس وتتنافى مع القيم
وأكد دكتور سعيد أن هذا التصرف فردي من شخص،ولا يمثل الجامعة ولا منهجها وأن الجامعة التي بها الآلاف من أعضاء هيئة التدريس ومئات الآلاف من الطلاب ترفض مثل هذا التصرف.

اضف تعليق