وزير الكهرباء : مصر ستشهد نجاحات ضخمة فى مجالات الطاقة خلال هذا العام | صوت مصر نيوز

الخميس 11-04-2019 21:51

كهرباء

كتبت : علا محمد كمال





قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن مصر تشهد تحولا كبيرا فى مجالات الطاقة.

حيث أوضح وزير الكهرباء فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط ببرلين، أن مشاركته فى مؤتمر الطاقة الدولى بمقر وزارة الخارجية الألمانية بمشاركه وزراء ومتخصصين فى مجال الطاقة وممثلين من أكثر من 50 دولة من جميع أنحاء العالم أضافت أبعادا جديدة ورؤى مختلفة.

وقال شاكر أن العالم كله يمر بمرحلة تحول كبير فى مجال الطاقة مع الأخذ فى الاعتبار تقليل الانبعاثات الحرارية والغازات المنبعثة، ما أدى إلى التوجه إلى الاعتماد بدرجة كبيرة على الطاقات الجديدة والمتجددة.

والجدير بالذكر إلى أن مصر تشهد تحولا كبيرا فى مجال الطاقة، لاسيما وأن عام 2014 شهد فيه الشعب المصرى ظروفا شديدة الصعوبة إلا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى نظر إلى ملف الطاقة كقضية آمن قومي.

موضحا أنه تم وضع إطار وهدف للتغلب على هذه المشكلة فى أسرع وقت وتم وضع خطه عاجلة أدخلت قدرات تصل إلى ٣٦٣٢ ميجا وات فى ثمانية أشهر.

وتابع شاكر “إن مؤتمر مارس 2015 كان له عظيم الأثر فى التأثير الإيجابى على ملف الطاقة فى مصر.. حيث أجريت مقابلة بين الرئيس عبد الفتاح السيسى و جو كيزر رئيس شركه (سيمنس) ونجحنا فى توقيع اتفاقات ومد شبكة كهربائية فى ثلاث محطات عملاقه وقامت شركه (سيمنس) بالتعاون مع شركائها المصريين بالقيام بعمل هائل، وانتهينا من تشغيل المحطات فى خلال 28 شهرا وهو رقم قياسى لم يحدث من قبل”.

كما أكد وزير الطاقة على ضرورة تطوير التعاون مع شركة (سيمنس) ليس فقط فى مجال زيادة قدرات الطاقة الكهربائية ولكن أيضا فى مجال شبكات النقل لاسيما وأنه تم عمل تطوير فى شبكات نقل الطاقى الكهربائى على الجهود الفائقى ب 500 كيلو فولت.

اضف تعليق