ads

عاجل .. هبوط أسعار الدولار بالبنوك المصرية | صوت مصر نيوز

الأحد 10-03-2019 11:36

البنك المركزي

كتبت : سومة أبوعوف




شهدت أسعار الدولار اليوم هبوطاً جديداً ما بين 8 إلى 9 قروش فى البنوك وشركات الصرافة خلال تعاملات الأسبوع الماضي، لتسجل 17.39 جنيه للشراء و17.49 جنيه للبيع،حسب البنك المركزى مقابل 17.47 جنيه للشراء و17.57 جنيه للبيع بنهاية الأسبوع قبل الماضى .




وأشارت مصادر مصرفية أن هناك الكثير من العوامل التى أدت إلى تراجع سعر الدولارالمتواصل على مر الأسابيع الماضية،أهمها زيادة تدفقات النقد الأجنبى بالبنوك، وارتفاع الاحتياطى الأجنبى إلى مستويات قياسية، وزيادة تحويلات المصريين العاملين بالخارج، بخلاف تحسن العديد من المؤشرات الاقتصادية المهمة، الأمر الذى عزز من الثقة فى الاقتصاد المصري.

واكد مسئول بإحدى شركات الصرافة، ان السوق يشهد وفرة كبيرة فى المعروض من الدولار، وانحسار فى الطلب عليه من جانب بعض المستوردين، رغم انتهاء أجازة المصانع الصينية نهاية الشهر الماضي، لافتا إلى أن هناك فائضا كبيرا من الدولار لدى العديد من شركات الصرافة، وتقوم ببيعه للبنوك لعدم وجود طلب عليه من العملاء.



وأضاف أن ارتفاع الاحتياطى لأكثر من 44 مليار دولار، وتزايد انتاج مصر من الغاز الطبيعي، وانخفاض فاتورة الاستيراد، بجانب الانخفاض التدريجى فى سعر الدولار طوال الأيام الماضية، أعطى حالة من الاطمئنان والثقة فى الاقتصاد، ودفع الكثير من حائزى الدولار للتخلى عنه لصالح الجنيه المصري، خشية مزيد من التراجع خلال الأسابيع المقبلة.

وأشار إلى أن أسعار الدولار هبطت لنحو 17.38 جنيه للشراء و17.48 جنيه للبيع فى بعض البنوك، وهو ما يعكس نجاح سياسات البنك المركزى فى القضاء على السوق الموازية وعودة كافة التعاملات للقنوات الشرعية.

اضف تعليق