وزارة التضامن تكشف حقيقة هتك عرض طفلة | صوت مصر نيوز

الثلاثاء 05-03-2019 18:55

 

كتبت : دينا صبحي

 

أكدت وزارة التضامن الاجتماعي في بيان رسمي لها، أن الصور التي تم نشرها علي موقع التواصل الإجتماعي غير موجودة بأي دار أو مؤسسة لرعاية الأيتام ببورسعيد، وأنه صور قديمة لانتهاكات تم التدخل من جانب الوزارة بشأنها مسبقاً.




كما تنفي الوزارة صحة ما تم تداولته عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية والذي تضمن عدد من الصور حول تعرض أطفال بإحدى دور الأيتام ببورسعيد لهتك عرضهم.

وتشير الوزارة إلى أن الصورة الخاصة بالطفلة مريضة القلب التي تضمنها البوست المشار إليه لم تتعرض لأي اعتداء وقد ولدت مصابة بعيب خلقي بالقلب “رباعى فالوت”وتم إجراء جراحة لها في عمر السنة والنصف عندما كانت مودعة بمركز رعاية الطفل وعقب إتمامها عمر العامين تم إيداعها بجمعية تحسين الصحة ببورسعيد.

حيث تم إجراء جراحة قلب مفتوح، وذلك من خلال تدخل وزارة التضامن الاجتماعي وبالعرض على محافظ بورسعيد تم استثناء الطفلة من قوائم الانتظار نظرًا لحالتها الصحية الحرجة، وأجريت لها العملية بنجاح في أغسطس الماضي، وحالة الطفلة الآن مستقرة ويتم تقديم كامل الرعاية الصحية لها بالدار من خلال ممرضة مقيمة وطبيب زائر ويتم عرضها شهريا على المستشفى التي أجرت بها الجراحة.

أيضا فيما يتعلق بصور الأطفال الآخرين فهي لوقائع سابقة بإحدى دور رعاية الأيتام والتي تم التعامل معها بعد التأكد من صحة الوقائع واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

والجدير بالذكر أن الضبطية القضائية هي إحدى الآليات التي استحدثتها وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع وزارة العدل لإحكام الرقابة على دور رعاية الأيتام وذلك بقرار وزير العدل رقم “11296 “لسنة
” 2016 “والمعدل برقم” 11270″ لسنة “2018” .

والذي تم من خلاله منح عدد “101” من العاملين بوزارة التضامن الاجتماعي صفة الضبط القضائي والتي تحول لهم سلطة القيام بزيارات مفاجئة لدور الرعاية الاجتماعية للتأكد من تطبيق سياسة حماية الطفل وعدم تعرض الأطفال لأي انتهاكات أو إساءات.

اضف تعليق