إحالة مديرة مدرسة ومعلمة الى التحقيق بأحد المدارس بمحافظة بني سويف |صوت مصر نيوز

الثلاثاء 05-03-2019 18:28

 

كتبت :دعاء أشرف

 

 

قام المستشار “هاني عبد الجابر” محافظ بني سويف اليوم، بإحالة معلمة فيزياء ومديرة مدرسة باروط الثانوية التابعة لإدارة بني سويف التعليمية،الى التحقيق بالشؤون القانونية لمديرية التربية والتعليم، وذلك بسبب تقديم أهالي قرية باروط شكوى ضد المعلمة بسب أبنائهم وسب أولياء الأمور،وتطاولها على الطلاب بألفاظ غير لائقة أثناء سير الدراسة.

فقد أرسل عدد من أولياء أمور طلاب مدرسة باروط الثانوية، تسجيلا صوتيا إلى محافظ بني سويف، يتضمن قيام معلمة بسب أولياء أمور الطلاب والطلاب بالصف الأول الثانوي داخل المدرسة، وعلى الفور أمر محافظ بني سويف بالتحقيق في الواقعة بالشؤون القانونية بالمديرية.

حيث أشارت “سهام يوسف عبد الله” مدير عام مديرية التربية والتعليم في بني سويف،الى أن لجنة من الشؤون القانونية بالإضافة إلى مدير عام إدارة بني سويف التعليمية ومسؤول الأمن بالإدارة، توجهت للاستماع إلى الطلاب والمعلمة في واقعة السب، للتأكد من مدى صحة سب المعلمة للطلاب وأولياء أمورهم ،وفي حال ثبوت سب المعلمة للطلاب وأولياء أمورهم، سيتم توقيع الجزاء المناسب عليها، وتقديم اعتذار لأولياء الأمور في المدرسة.

فقد قامت مديرية التربية والتعليم ببني سويف،بفتح تحقيقًا في الواقعة، حيث استمعت لجنة تتكون من مدير إدارة التعليم الثانوي، وموجه عام علوم، وكبير باحثين قانونيين، وموجه مالي وإداري، إلى الطلاب والمعلمة وتم إعداد تقرير مفصل عن نتائج التحقيق لاتخاذ الإجراءات المطلوبة والقانونية في مثل تلك الوقائع.

وبعد انتهاء التحقيق وثبوت الواقعة ، وصلت اللجنة إلى استبعاد المعلمة ومديرة المدرسة من العمل بالمدرسة .

وأكد محافظ بني سويف خلال تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، على أنه لن يتهاون حيال أي تقصير أو خروج عن الآداب العامة سواء من المعلمين أو الطلاب والذي قد يؤثر على سير المنظومة التعليمية بالمحافظة. لابد من تحقيق الاحترام المتبادل بين جميع أطراف المنظومة التعليمية .

اضف تعليق