لازم تقدر تغير مصير حياتك | صوت مصر نيوز

السبت 23-02-2019 23:24

 

كتبت : تقوى مجدي



لابد ان نعلم بان هناك فرق بين النجاح الكاذب، والنجاح الحقيقي ،
فالنجاح الكاذب أن يكون الشخص يفكر أن الأسباب هي التي تساعده على النجاح؛ ويفكر ان الحياه وعلاقاته بالناس ومستواه واسلوبه هي سبب كبير في نجاحه، ولا يخطر في باله انها ماهي إلى وسائل مساعده للنجاح، ربنا خلقك ويريدك أن تاخد بالأسباب الأول

قال الله تعالى {إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ} ربنا سبحانه وتعالى بيسعدنا من قبل ولدتنا في رزق، صحه، نجاح،. كل ما حولنا من كرم الله علينا، فلو تعتقد أن سبب نجاحك في هذه الحياه بفضلك فهذا بفضل ربك وكرمه عليك.



ابدأ يومك بكلمه (أنا لازم أنجح) هما اللي نجحوا يعني احسن مني في ايه.
سوف تجد من يحبطك ومن يتمنى سقوطك وفشلك ومن يداعمك ولكن بأسلوب غير صحيح وأحياناً يكونو أقرب الناس لك ، ولكن رغم كل هذا رغم انك وضعت هدف وستظل تسير بتحقيقه مهما قابلت من معوقات؛ خذ كل أفكارك وقوم بتحقيقها، في اليابان قالوا لو وقعت 3 مرات اقف 4 ولو وقعت أقف 5 ولا تستسلم ابدا للظروف.
الاستحاله التي تضعها على نفسك انك تشتكي وتصدق نفسك وتكتئب وتصدق انك مُكتئب، ممكن تكون في هذه الفتره تضيع احلى لاحظه في حياتك، قرر دلوقتي انك سوف تكون الأفضل ولا شئ في هذه الحياة سوف يؤثر عليك من ظروف أو ضغوطات.
جرب تنطق كلمه انا.. انا فاشل.. انا ضعيف.. انا عصبي.
وجرب احساس انك تقول انا ناجح.. انا مميز.. انا ربنا كرمني و ميزني عن باقي الناس .
لابد في أي صفه ناجحه الالتزام _الإصرار _الانضباط في فرق كبير بينهم، أنا ممكن اكون مُلتزم فتره وبعد ذلك هذا الالتزام سوف يختفي. لا يوجد التزام بدون إصرار ولا إصرار بدون انضباط وإذا قُمت بهذا سوف يوجد استمراريه.
لابد ان تعلم قدرتك وإمكانياتك وتحدد هدف لأن لا يمكن تحقق هدف الا وانت تعلم ماذا تفعل.
وبعد كل هذا يجب علينا أن نكون متفائلين بما كتبه الله لنا والرضا ثم الرضا بما قسمه الله لك
واشكر ربي على ما أنا فيه وعلى النعم التي انعمها الله علي.

اضف تعليق