تعرف علي الزيادة الجديدة لفاتورة الكهرباء | صوت مصر نيوز

الخميس 21-02-2019 23:43

كهرباء

 

كتبت : دينا صبحي




أكد “عصام بركات”وكيل لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، عن أسباب أزمة فواتير الكهرباء الجزافية، قائلا:



قال “عصام بركات”وكيل لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان ، أن الكشافين لقراءة العدادات لا يأتون إلى المنزل فى المواعيد المضبوطة ، مما ينتج عنه دخول المستهلك فى الشرائح الأعلى فى السعر مما يؤدى إلى إرتفاع فواتير الكهرباء نتيجة تراكم هذه الفواتير.



وأضاف “بركات” هناك أزمة اخرى تتمثل فى ان بعض قراءات عدادات الكهرباء غير منضبطة بسبب عدم صيانتها، الأمر الذى يتطلب فحصها وصيانتها لحل هذه الأزمة سريعا.

مؤكدا أن وزير الكهرباء لن يتأخر فى أى شكوى مقدمة إليه بشأن زيادة فواتير الكهرباء دخول المستهلك فى الشرائح الأعلى فى السعر.

حيث أكد وكيل لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان أن وزير الكهرباء وعد بحل أزمة فواتير الكهرباء من خلال قيامه بالتحقيق فى زيادة فواتير الكهرباء وفى حالة دخول المستهلك فى الشرائح الأعلى فى السعر يتم رد المبلغ الزيادة للمواطن ، على ان يخصم منه على دفعات خلال الشهور التالية.

فيما يتعلق بأزمة زيادة فواتير الكهرباء بسبب عدم صيانة عدادات الكهرباء، فقد وعد وزير الكهرباء بصيانة كل عداد يحتاج إلى الصيانة ، على ان يتم مد المتضرر بعداد آخر جديد.

كانت قد صرحت الدكتورة “سحر عتمان” عضو مجلس النواب، أن أزمة فواتير الكهرباء الجزافية ستكون على رأس الملفات التي سيبحثها أعضاء لجنة الطاقة والبيئة مع وزير الكهرباء الدكتور “محمد شاكر” خلال اجتماع اللجنة المقبل.

و المقرر عقده يوم السبت القادم، لاسيما أن هذه الأزمة تؤرق نواب البرلمان، في ظل آلاف الشكاوى التي تلقيناها من المواطنين الذين يشكون من الأرقام الفلكية التي تتضمنها فواتير الكهرباء.

كماقالت ” سحر”في تصريحات صحفية لها اليوم، سنواجه وزير الكهرباء بشكاوى المواطنين، وسنسعى جاهدين للوصول إلى حلول مرضية للمواطنين، و لم يعد مقبولًا أن يتفاجأ المواطنون البسطاء في ظل هذه الظروف المعيشية الصعبة بمبالغ خيالية تطالب منهم مع طرق المحصلين لأبوابهم، في الوقت الذي يؤكد فيه المواطنون أنهم لم يروا قارئي العدادات منذ شهور طويلة.

اضف تعليق