“دلع نفسك وحبها” شعار شباب وفتيات بنى سويف فى عيد الحب | صوت مصر نيوز

الخميس 14-02-2019 14:16

 

كتبت : دعاء أشرف

 

يوم الحب أو عيد الحب أو عيد العشاق أو يوم القديس فالنتين هو احتفال مسيحي يحتفل به كثير من الناس في العالم في 14 فبراير حسب الكنيسة الغربية أو في 6 يوليو حسب الكنيسة الشرقية من كل عام .



حيث يحتفلون بذكرى القديس فالنتين ويحتفلون بالحب والعاطفة حيث يعبر فيه المحبون عن حبهم لبعضهم البعض عن طريق إرسال بطاقة معايدة أو من إهداء الزهور وغيرها لأحبائهم، لذلك فهو جيد للأسواق التجارية والأرباح.

فقد أطلق عيد الحب بسبب اسم اثنين من الأشخاص لهما نفس الاسم فالنتين ويعتبرهم المسيحيون (شهداء) في سبيل المسيحية في بداية ظهورها، بعد ذلك أصبح هذا اليوم مرتبطا بمفهوم الحب الرومانسي .

و تحاور “جريدة صوت مصر نيوز” بعض شباب محافظة بني سويف عن آرائهم في عيد الحب فكانت ردودهم كالتالي.

ابتدأت الدكتوره “إسراء حسن كامل” اخصائية العلاج الطبيعى كلامها عن عيد الحب قائله أنها لا تؤمن بفكرة يوم عيد الحب ، حيث انه لا يوجد للحب يوم محدد ، ولكن يجب أن يكون الحب كل يوم ، وانه من الخطأ ان نقول أن الحب عباره عن تبادل هداية في يوم معين فى السنه ، ويمكن للشخص المحب أن يعبر عن الحب كل يوم عن طريق كلمة أو أبتسامه او عن طريق الاهتمام ،

وأشارت أن ليس هناك حب بين شاب وفتاة بدون علاقة وثيقه ، من يريد يفعل المستحيل ، والحب بين الشاب والفتاة أحياناً ما يكون بغرض مادى أو أعجاب بمظهر ، وأن الحب الحقيقى للاهل والاب والأم هم من يستحقون الحب الحقيقي الصادق لا توجد به صله لا بالملصحه ولا بالشهوه .

وأستكمل الكلام “أكرم أشرف “ طالب بالجامعة العمالية ،أن عيد الحب بدعة وليس إسلامي وانه لا يوجد في الإسلام سوى عيدين وواجب الاحتفال بهم ، وان الذى يحب هو الذى يعمل ويجتهد ليسلك الطريق الصحيح إلى حبيبته الذى يرضى الله ورسوله ، وان أفضل حب هو حب الأب والأم لانهم اكتر ناس يستاهلوا يتحبوا.

وأضافت  “ساره المحمدي” حاصله علي ليسانس آداب وتعمل مدرسة لغة انجليزية ، أنها ترفض أن يكون هناك عيد للحب ،ولا تؤمن بهذا العيد ، ولكن الحب موجود ويمكن للانسان التعبير عنه فى اى وقت ، والحب لم يخلق للحبيب فقط ، ولكن هناك من يستحقون الحب كألاهل والابناء والاصدقاء ،والحب الصحيح للزوج والابناء ، ويكمن الحب ويكبر بالاهتمام والخوف.

وقال “رجب فتحى” حاصل علي دبلوم فنى صناعى ، أن الحب هو من الأشياء الجميلة في حياة الإنسان والتي لا يستطيع الاستغناء عنها عندما يكون تجاه الانسان الصحيح، وانه لا يشترط يكون فيه عيد للحب عشان الشخص او الشخصة تفتكرة وتجيب هديا ، ولكن بالاهتمام والخوف والثقه هيكون الحب موجود ،ولا يشترط ان يكون الحب بين الحبيب والحبيبه ممكن يكون بين الاخوات او الاصدقاء والاهل والابناء ،واستخدام الهديا هي تعبير عن اهتمام الشخص بالاخر .

وقال “إسلام نادى” طالب بالثانوية العامة ، أنه لم يرى حب أفضل من حب الأب والأم ، حيث أنهم من يقدمون أفضل اهتمام لابنائهم ، وخوفهم عليهم ، حيث أنهم اقرب أحد لهم ، ومن يحتاج الحب بعدهم هو النفس قائلاً “دلع نفسك وحبها ” النفس اكتر حاجه محتاجه اهتمام عشان يكون الانسان بأفضل حال .



أضافت “دعاء عبد الرحمن” حاصلة على بكالريوس علاقات صناعية ، أن الحب هو شئ مينفعش نصيغه ف سطور ولا حد ف الدنيا يقدر يقول معني له بيخلينا نشوف ان كل حاجه حلوه يدينا طاقه وامل وامان الحب هو القوه والضعف الانسان يقدر اوي يستقوي باللي بيحبهم لاكن ف نفس الوقت بيبقي ديما خايف وقلقان عليهم بيولد الجنون ، وأن من يستحقون الحب هم الأم والأب ، ومن بعدهم الشخص اللي بالنسبه له حروف كلمه بحب كبيره مش بس مجرد حروف .

 

اضف تعليق