لأول مرة فى تاريخها .. تونس تسحب الجنسية من امني سابق | صوت مصر نيوز

الأحد 03-02-2019 15:18

 

كتب : عماد رمضان

 

قال ” المستشار “خالد ساسي” المقرب من النظام التونسي ، فوجئ المستشار والمحلل الامني ثامر بديدة بقرار سحب الجنسية التونسية منه.

وقال بديدة في تصريح له عبر صفحته الخاصة وعدد من الصحف والمواقع التونسية ” أنه علم من وزارة الخارجية أنه سيتم سحب الجنسية منه حسب القانون باعتبار أن كل أمني أو عسكري يشارك في جيوش أو سجون أخرى غير وطنه تسحب منه الجنسية وفق ما أفاد به.

وأوضح بديدة أنه تلقى من المجلس الامني التابع للاتحاد الاوروبي عرض عمل مغري داخل السجون الاوروبية في مجال مكافحة الارهاب والاستقطاب داخل السجون الاوروبية فوافق على شروط العرض الا انه فوجئ بقرار سحب الجنسية التونسية منه، في اول تنفيذ وتطبيق لهذا القرار الذي لا بد أن يطبق على الارهابيين والعائدين من بؤر التوتر..لا على المستشار الامني “ثامر بديدة” وفق قوله.

وأضاف بديدة أنه اول تونسي تسحب منه الجنسية التونسية، وهو الذي يعد من اعلى الكفاءات العلمية على مستوى الامني في تونس ومتحصل على الدكتوراه في الاحصاء النظري و ثلاثة دراسات امنية ومتحصل على شهادة امتياز من المنتدى الفرنسي التونسي لأمن الشامل..

وأشار بديدة إلى أنه شارك في الكشف عن مخبئ الاسلحة بواد الربايع بمدنين وكشف خلية ابو ايوب الافغاني المتواجدة بين سيدي بوزيد والقيروان وسوسة..

اضف تعليق