حي ثان المنتزه ينظم قافلة سكانية لخدمة أهالي عزبة الجبل لإستهداف الفئات الأشد إحتياجاً | صوت مصر نيوز

الأربعاء 26-12-2018 03:36

 

كتبت : رحاب مسعد

 

نظم حي ثان المنتزه قافلة سكانية لخدمة أهالي عزبة الجبل بمشاركة عدد من الجهات المختصة

اشتملت فعاليات القافلة على تقديم خدمة الكشف الطبي في تخصصات الأمراض الباطنة ، والأطفال ، وذلك من خلال الطبيبة المتفرغة المتميزة دكتورةمها محمد كامل وبمشاركة السادة الأطباء في تخصصي الباطن والأطفال من وحدة المنتزه العلاجية كممثلين لمنطقة المنتزه الطبية حيث تم إجراء الكشف الطبي على عدد 24 حالة أطفال ، عدد 114 حالة أمراض باطنة.

هذا إلى جانب تقديم الأدوية المجانية للحالات من خلال الدعم الدوائي المقدم للقافلة من قبل شركة فاركو للأدوية.

وفيما يخص رعاية الحيوانات لمناهضة انتشار الأوبئة كانت هناك مشاركة متميزة للطبيبة المتميزة مدير إدارة المعمورة البيطرية حيث تم تقديم المشورة الخاصة بتربية الحيوانات وتقديم الإرشادات الخاصة بهذا الشأن”هذا إلى جانب اجراء الكشف البيطري على عدد (50حالة بط، 275 حالة دواجن، عدد، 3 أبقار) وتقديم عينات الأدوية المجانية.

وحرصا من مركز معلومات التنمية المحلية بأهمية التوعية لمحو الأمية فقد قامت ادارة محو الأمية وتعليم الكبار بالمنتزه ثان بتوعية أهالي المنطقة بضرورة الإلتحاق بفصول محو الأمية والتنويه بوجود اختبارات فورية لمن يجيد القراءة والكتابة ويرغب في الحصول على شهادة لمحو الأمية.

وعن مشاركة الإدارة العامة للتجارة الداخلية فقد تمثلت في تواجد منفذ متحرك إشتمل على إسطوانات البوتاجاز بسعر 55 جنيها للإسطوانة الواحدة .

وعن التوعية بضرورة ترشيد استهلاك المياه فقد تم ذلك من خلال فريق التوعية التابع للشركة القابضة لمياه الشرب.

وعن مشاركة مديرية التموين فتمثلت في وجود منفذ متحرك تابع لشركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية يحتوي على سلع غذائية بأسعار مخفضة وتلاحظ إقبال الأهالي على المنفذ .

تجدر الإشارة إلى مشاركة ممثلي إدارة الأوقاف بالمنتزه وعمل ندوة توعوية لأهالي العزبة تحت شعار “حسن الخلق” وأقيمت الندوة من تنظيم ممثل قصر ثقافة أبي قير .

وعن التوعية بطرق الحصول على معاش تكافل وكرامة والفئات المستحقة والمستندات المطلوبة للتقدم للحصول على المعاش كانت هناك مشاركة من ممثل إدارة المنتزه الاجتماعية للتوعية بهذا الشأن.

وفور الإنتهاء من فعاليات القافلة قام السيد مدير إدارة التنمية الريفية بالحي بتوزيع الحبوب السامة “سم الفئران” وذلك لمكافحة القوارض بالعزبة

وأقيمت فعاليات القافلة وسط إقبال ملحوظ من أهالي العزبة بحضور السادة مدير مركز معلومات التنمية المحلية ،مدير التنمية الريفية، المنسق الإعلامي بالحي ،باحثي المركز ، ممثل عن قسم الخدمات بالحي.

اضف تعليق