جوجل ..الاحتفال بذكرى ميلاد الكاتب الافريقي “أولوداه اكيوانو”

الإثنين 16-10-2017 01:31

كتبت  – الهام برعي

يحتفل المحرك العملاق جوجل اليوم الاثنين ، بشكل مختلف حيث تم استبدال الشعار الأساسي لمحرك البحث بصورة “أولوداه اكيوانو” المؤلف والتاجر الافريقي العضو البارز في الحركة البريطانية من أجل إلغاء تجارة الرقيق وذلك للاحتفال بذكري ميلاده ، 272.


أولوداه اكيوانو تاريخ الميلاد (16 أكتوبر 1745) ومن خلال متابعة السيرة الذاتية للكاتب Olaudah Equiano عاش حياة أليمة،وكان يطلق علية اسم ”غوستلفوس فاسا” كان يعمل في مجال الكتابة واشتهر في قارة افريقيا وحارب مع الحركة البريطانية إلغاء تجارة الرقيق والاستعباد.


كان قد استعبد في سن الصغر ولكنه كافح حتى اشترى حريته، وبعدها بعدة سنوات عمل في التجارة ومؤلف لعدد من الكتب واستكشاف قارة أمريكا الجنوبية ومنطقة الكاريبي والمنطقة القطبية و المستعمرات الأمريكية والمملكة المتحدة.

وبعد عمر طويل من الكفاح استقر في المملكة عام 1792 ، وقام بتأليف سيرته الذاتية ليخلد شخصيته علي مر التاريخ بعنوان “القصص المثيرة لحياة أولوداه اكيوانو” وكانت أبرز أحداث السيرة الذاتية تجسيد حياته المرعبة في العبودية حتى تخلص من حركة تجارة العبيد عام 1809، وتوفي الكاتب الافريقي بتاريخ يوم 31 مارس 1797 في مدينة لندن.

اضف تعليق