عاجل .. فرنسا تحذر الرئيس الأمريكي بعدم التدخل في شؤونها الداخلية | صوت مصر نيوز

الأحد 09-12-2018 22:57

ماكرون

كتبت : سومة أبو عوف




دعا وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان الأحد الرئيس الأمريكي ترامب إلى عدم التدخل في الشؤون السياسية الداخلية لفرنسا بعد تعليقاته حول مظاهرات السترات الصفراء .

وقال لو دريان في برنامج تلفزيوني “أقول لدونالد ترامب، ورئيس الجمهورية (إيمانويل ماكرون) قال له أيضا: نحن لسنا طرفا في النقاشات الأمريكية، اتركونا نعيش حياتنا حياة أمة”.

وأشار “نحن لا نضع السياسة الداخلية الأمريكية في حساباتنا ونريد أن يكون ذلك بالمثل”.

وكان الرئيس الأمريكي قد هاجم بحاسبة الشخصى فى تويتر مجدّدا اتّفاق باريس للمناخ، معتبرا أن مظاهرات “السترات الصفراء” تثبت فشل هذا الاتّفاق.

وكتب ترامب على تويتر “نهار وليل حزيناً جدا في باريس”، وذلك في الوقت الذي كانت فيه العاصمة الفرنسية تشهد صدامات عنيفة بين محتجي “السترات الصفراء” وقوات الأمن.

وقال “ربما حان الوقت لوضع حدّ لاتفاق باريس السخيف والمكلف للغاية، وإعادة المال إلى الناس عبر خفض الضرائب”.

واعتبر الرئيس الأمريكي أنّ “اتفاق باريس لا يسير على نحو جيّد بالنسبة لباريس. مظاهرات وأعمال شغب في كل أنحاء فرنسا” التي عاشت السبت الرابع من المظاهرات الاحتجاجية “الصفراء”.

وقال ترامب “الناس لا يريدون دفع مبالغ كبيرة، قسم كبير منها للدول النامية (التي تدار بشكل يثير الشكوك)، بهدف حماية البيئة، ربما”.

وقد سخر الرئيس الأمريكي من التنازلات التي قدّمها نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون ل”السترات الصفراء”، معتبرا أنّ اتفاق باريس آيل إلى الفشل.

اضف تعليق