تحذير .. هذه الأطعمة اللذيذة تزيد من فرص الاصابة بالسرطان .. تعرف عليها | صوت مصر نيوز

الثلاثاء 04-12-2018 16:22

اكل

صوت مصر نيوز




▪المشروبات الغازية الملونة: تحتوي على ملونات اصطناعية وكيماويات غذائية مثل مشتقات 4- ميثيل أميدازول التي يعتقد أنها تسبب السرطان.

▪المحليات الصناعية: يستخدم الناس المحليات الاصطناعية مثل الأسبارتام لتجنب استخدام السكر العادي، وتتحول هذه المركبات إلى سموم مميتة تسمى DKP، وعند معالجة هذه المادة الكيميائية، فإنها تنتج بدورها مواد كيميائية يمكن أن تسبب السرطان، وخاصة أورام الدماغ.

“عاجل” فتح باب التعيينات بشركة أوكسيد للكهرباء لجميع المؤهلات “شهر ديسمبر” .. سجل الآن

▪اللحوم المصنعة (النقانق والهوت دوغ، واللحوم المعلبة): قال باحثون إن الإفراط في استخدام الأملاح والمواد الكيميائية والمواد الحافظة، بما في ذلك نترات الصوديوم، إلى الإضرار بالصحة ويمكن أن يتسبب في حدوث السرطان.

▪(فشار) الميكرويف: يضاف إليها مادة كيميائية تسمى حمض بيرفلوروكتانويك، والتعرض لها يزيد من خطر الإصابة بسرطانات الكلى والمثانة والكبد والبنكرياس الخصية.

▪الطماطم المعلبة: تعد من أهم المواد المسرطنة نظرا لاحتواء مادة التعليب على مادة كيميائية تسمى البيسفينول- أ، أو BPA.

▪الزيوت المهدرجة: تحتوي جميع الزيوت النباتية على مستويات عالية من الأحماض الدهنية، يسبب هذا الفائض مشكلات صحية، مثل أمراض القلب وزيادة في أنواع السرطان المختلفة، وخاصة سرطان الجلد.

▪الأطعمة المدخنة: تتم معالجة هذه الأطعمة باستخدام النترات أو النتريت كمواد حافظة، وهذه المواد الكيميائية يمكن أن تتغير في ظل ظروف معينة داخل الجسم لتتحول إلى مركبات النيتروزو التي ترتبط بارتفاع احتمال الإصابة بالسرطان.

▪السكريات المكررة: تؤدي إلى رفع مستويات الانسولين، كما أنها تعد الغذاء المفضل للخلايا السرطانية.

“عاجل” فتح باب التعيينات بشركة أوكسيد للكهرباء لجميع المؤهلات “شهر ديسمبر” .. سجل الآن

اضف تعليق