بعد مقتل مصري وتطاول نائبة كويتيه .. هل نسي العرب فضل مصر أم انهم لم يقرأوا التاريخ | صوت مصر نيوز

الخميس 22-11-2018 15:47

تقرير : الهام عبدالعزيز




تتوالي الأحداث والنوائب علي مصر في الداخل والخارج ما بين ارهاب يهدد أمنها ويخطف أرواح العديد من الابرياء وبين اضطهاد لأبنائها في الخارج الذين ما خرجوا الي الغربه الموحشه الا سعيا وراء لقمة العيش .

وفي خضم هذه الأحداث خرجت علينا نائبه كويتية الجنسيه تسخر من مصر وتتطاول عليها وقبل الخروج من هذه الكارثه استيقظت مصر علي خبر مقتل شاب مصري في المملكه العربيه السعوديه .

وللوقوف أكثر علي الأحداث استمعنا الي أقوال وآراء بعض الشخصيات لمعرفة تعقيبهم علي تلك الأحداث.

“المصري له مكانته في الخارج وما حدث أمر عابر”

ابتدأ الحديث الدكتور ” أحمد برعي ” عضو حزب الوفد بالفيوم” موضحا أنه لا يجب علينا ان نردد مقولة أن المصري لا وزن له بالخارج وعلينا أن نثق في أنفسنا وفي قدرتنا في التأثير علي الاخر.

وأضاف ” برعي ” أنه من الوارد ان تقع مثل هذه الحوادث وخاصة القتل والذي يحدث لأتفه الاسباب في عالمنا العربي خاصه .

وأكد” برعي”أن مثل هذه الاحداث الفرديه لا تؤثر علي العلاقات المشتركه بين مصر وايا من شقيقاتها كما أن السلطات السعوديه تمكنت من القبض علي قاتل الدكتور المصري تمهيدا لمعاقبته.

“الشعوب العربية تستهين بالمصري رغم اعترافهم بأهميته وفضله”

في هذا الجانب تحدث ” فتحي مناع ” مدير الشئون التنفيذيه بأدارة سنورس التعليميه ”

موضحاً أن الحكومات السابقه والسفارات كانت لا تعبأ بالسعي لاخذ حق المغترب والدفاع عنه مما أورث ثقافه لدي البعض أعطتهم طابع ينم عن ضعف المواطن المصري.

“السينما المصرية جسدت شخصية المصري أنه لص وقاتل”
يضيف  “مناع” ان السينما المصريه ساعدت في تشويه صورة المصريين من خلال أفلام تنتشر فيها مشاهد السرقه والقتل وغيرها من الافعال المشينه.

وأضاف” مناع” مطالبا وزارة الخارجيه بمتابعة مشاكل المصريين بالخارج والعمل علي حلها .

“النائبه الكويتيه قزم يحاول اثبات نفسه وأرواح المصريين ليست رخيصه”

تابع الحديث “أحمد طلحه” المحامي بالنقض والاداريه العليا”

قائلاً كل يوم تطالعنا الاخبار عن قزم يحاول ان يجد له مكان فلا يجد سوي التطاول علي أصحاب الكيان معتقدا أن ذلك سيجعله في دائرة الشهره والنور .

وعن نائبة الكويت قال ” طلحه” أنها اخذت ما يكفيها من ردود أهل الكويت عليها وعلي رأسهم أمير البلاد الذي طلب من رئيس مجلس النواب احالتها الي التأديب والتحقيق معها ، كما أن رئيس مجلس الوزراء رفع عنها الحصانه وأوضح ان الكويت تري مصر شقيقتها الكبري .

ومجاراة للاحداث فأوضح “طلحه” أن حادث مقتل مصري بالسعوديه وان كان حادثا فرديا فأن ارواح المصريين ليست رخيصه ولا لعبة في أيدي الجهله والمتهورين .

“مصر خيرها علي الكل ولكن النائبه الكويتيه وكأنها هي التي لم تقرأ الدفاتر”

يقول “محمد سعد” مدير شركة الاملاح أميسال سابقا “أن مصر خيرها علي الامه العربية من قديم الازل فهي من أرسلت وفوداً من الأزهر لتعليم الشعب العربي وفتحت افاقا تجارية بينها وبين اشقاءها العرب .

وأضاف ” سعد ” أن فضل مصر علي الكويت خاصه في مساندتها لها في حرب العراق علي الكويت وضحت بأبنائها في سبيل ايقاف سيل من الدماء العربيه سيفتح ابواب الفتنه علي مصرعيها.

“المصريين في الخارج ما بين اضطهاد وحقوق ضائعه”
وفي لفته سريعه تحدث “أيمن فتيح ” مسئول الإعلام بالوحده المحليه بمركز سنورس قائلاً انه لابد من رد عاجل وسريع من الخارجيه المصريه حفاظاً علي كرامة المصريين بالخارج الذين يلاقون اهانه واضطهاد من قبل بعض الاشخاص .

“وزيرة الهجره ودورها المشرف في قضية مقتل مصري بالسعوديه “

اختتم الحديث “أحمد الفيش” مسئول العلاقات العامه بأمانة الحزب المصري للقبائل العربيه ” قائلا أنه بعدما انتشر خبر مقتل الصيدلي المصري بالسعوديه اشتاط الشعب المصري غضبا وحرقة عليه .

وأضاف “الفيش” أن وزيرة الهجره وشئون المصريين بالخارج” نبيله مكرم ” أكدت علي أن الحكومه ستتخذ كافة الاجراءات القانونيه لضبط الجاني والقصاص منه.

 

اضف تعليق