في ذكراها الخامسه والاربعون.. حرب أكتوبر انتصار مصري خلده التاريخ وتوارثه الاجيال

السبت 06-10-2018 12:23

تقرير الهام عبدالعزيز

 

حرب السادس من أكتوبر المجيده والتي خلدت أسم مصر في التاريخ حيث ضربت أفضل مثال للشجاعه والكفاءه العسكريه ومحت أسطورة الجيش الذي لا يقهر واستطاع الجنود المصرييين البواسل عبور ممر قناة السويس وهو من أكبر الممرات المائيه في العالم واستطاعوا وبكل مهاره تدمير خط بارليف وأزهلوا الكيان الصهيوني والعالم بأسره.




وفي هذه الذكري العظيمه أستمعت جريدة صوت مصر نيوز الي بعض الشخصيات الذين تحدثوا عن نصر أكتوبر المجيد.

 

“٦ أكتوبر هو درس للكيان الصهيوني لن يستطيع نسياه”

رئيس مركز طامية السابق

بدأ الحديث ” محمد سيد الكعباوي” رئيس مركز ومدينة طاميه سابقا” قائلا أن حرب السادس من أكتوبر كانت هزيمه نفسيه وبشريه وعسكريه لاسرائيل ودرس لن تنساه ولن ينساه التاريخ.

وأضاف ” الكعباوي”أن هذا الانتصار العظيم يدرس في جميع أنحاء العالم عسكريا بقوة وارادة المصريين الشرفاء الاوفياء .
وتابع ” الكعباوي ” موضحا دور الزعيم الراحل محمد أنور السادات وبراعته وحنكته العكسريه التي حققت النصر .

“مصر أنتصرت في السادس من أكتوبر وستنتصر علي الارهاب “

فهمى رأفت

هنأ السفير ” فهمي رأفت الخطيب ” رئيس المجلس العربي الدولي لحقوق الانسان  والتنمية فرع الفيوم ،الشعب المصري وشعب الفيوم بذكري أكتوبر المجيده .

وأوضح ” الخطيب” أن مصر دوله عظيمه وكما دحرت العدو الصهيوني ستقضي علي الارهاب بكل صوره .

وتابع ” الخطيب “أننا نواجه حربا جديده ليست حربا عسكريه وانما فكريه وعقائديه واقتصاديه هدفها ضرب الاستقرار ولكن مصر ستنتصر لنفسها وللمنطقه العربيه بأثرها.

واختتم الخطيب حديثه ” موجها تحية أعزاز وتقدير لكل مصري محب لوطنه ولكل جندي مصري يدافع عن مصر وأهلها .

 

“القوات المسلحه هم حماة الوطن وأسود الله في الارض “

الليمونى
يقول ” سيد الليموني ” أمين عام حزب الاتحاد المصري الديمقراطي بالفيوم أن حرب السادس من أكتوبر ستظل مبعث اعتزاز الشعب المصري والعربي برجال قواتنا المسلحه البواسل الذين سطروا اعظم انتصار في التاريخ في ست ساعات فقط.

ووجه ” الليموني” تحية لرجل الحرب والسلام الزعيم الراحل أنور السادات وللقوات المسلحه المصريه قاده وضباط وصف وجنود الذين ضحوا بدمائهم الذكيه في سبيل الوطن .

“انتصار السادس من أكتوبر جاء في الوقت المناسب “

جاد

يقول ” محمد جاد ” موظف بالشباب والرياضه ” ان نصر أكتوبر جاء في وقت اتحدت فيه الامه العربيه وكانت مصر والمنطقه العربيه في أمس الحاجه لهذا الانتصار الذي احدث نقله نوعيه للعسكريه المصريه .

وأضاف ” جاد ” أن انتصار اكتوبر كان سببا في تقدم المنطقه العربيه حيث استخدم فيه الملك فيصل سلاح البترول وكانت المره الاولي مما كان له تداعيات علي سوق الطاقه العالمي .

وتابع” جاد ” موضحا فضل ذلك الانتصار العظيم الذي نتج عنه أتفاقية السلام مع اسرائيل واسترجاع كامل التراب الوطني .

واختتم “جاد ” ذاكرًا احدي سلبيات حرب أكتوبر قائلا ان الغرب والصهيونيه العالميه عكفوا علي اضعاف الأمه العربيه وتقسيمها وهو ما حدث في العراق والشام وليبيا واليمن .

“حرب أكتوبر أسطوره سطرها المصريين المسلمين والمسيحيين”

رحاب جبالي

تحدثت ” رحاب الجبالي ” مدربة التنميه البشريه: قائله ان حرب السادس من أكتوبر قادها الشعب المصري مسيحي ومسلم دون تفرقه هدفهم واحد وهو استرجاع الكرامه والحريه للبلاد واسترجاع سيناء كامله .

وأضافت ” الجبالي ” أن للعرب دور لا ينسي حيث قاموا بمنع تصدير النفط الي الولايات المتحده الامريكيه الداعمه لاسرائيل حيث تسبب ذلك في احداث شلل للطاقه لديهم.

وتابعت ” الجبالي ” حديثها قائله ان ذكري حرب اكتوبر ١٩٧٣ سنظل نحتفل بها رغم مرور السنين فان الحريه هي أغلي ما في الوجود وهذه الحرب كانت سببا في رجوع أرض سيناء الغاليه كامله الي مصر .

 

“ذكري أكتوبر ” فخر الماضي وحسرة الحاضر”

عبدالرحمن المشرقى

اختتم الحديث ” عبدالرحمن سعيد ” دكتور تحاليل ؛قائلا ان ذكري حرب اكتوبر تاريخ محفور داخل وجدان كل مصري لانه يجدد روح الامل والنصر والعزه والكرامه والكبرياء .

ومن الفخر الي الاسف ” يقول ” عبدالرحمن ” عندما نحتفل بنصر أكتوبر وذلك الماضي العظيم يجعلنا نتساءل في حسره عن أوطان تقاعسنا عن الدفاع عنها فضاعت من بين ايدينا .

وتابع ” عبدالرحمن ” موجها التحيه لقواتنا المسلحه الذين ضحوا بدمائهم فداءا للوطن ولجيشنا العظيم الذي ما زال يحارب ويدافع عن وطننا .

 

اضف تعليق