خزان بيهمو بين الحقيقه والسراب وقري سنورس تنتظر الغيث | صوت مصر نيوز

الأحد 30-09-2018 15:44

تقرير الهام عبدالعزيز

لطالما عانت قري مركز سنورس بالفيوم من انقطاع المياه وضعفها بشكل شبه مستمر ،وأشدها معاناة قرية الكعابي وجرفس والسيليين.



وبالاستماع لآراء عدد من الشخصيات البارزه  بمدينة سنورس لجريدة “صوت مصر نيوز”

والذين أجمعوا علي مطلب واحد وهو سرعة الانتهاء من تجهيز خزان بيهمو والذي تم البدء في أنشاؤه منذ فبراير الماضي.

 

المهندس ممدوح الجسيني

يقول المهندس “ممدوح الحسيني” عضو مجلس النواب عن دائرة سنورس : أنه بعد تفاقم أزمة مياه الشرب بسنورس ومعاناة قري المركز من ضعف المياه ، قامت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم بالإشراف على تجهيز خزان بيهمو بتكلفة ٢٣ مليون جنيه سيحل مشكلة أنقطاع المياه في مركز سنورس بالكامل.

وأضاف  “الحسيني ان سبب تأخر الخزان أنه عند قيام اللجنه المشكله من قبل شركة المياه بفحص الخزان أكتشفت به قصور ببعض الطلمبات فتم لفت أنظار الشركة المنفذه للمشروع وجاري تصليحها لتشغيل الخزان.

وأشار “الحسينى” بانه يثق كل الثقة فى رجال القوات المسلحة فى تنفيذ خزان بيهمو على أكمل وجه لانهم ليس بجديد على هذه المؤسسة الوطنية التى تقف خلف القيادة السياسية بالدولة.

كما أوضح ” الحسيني” أن حنكة ودهاء اللواء” هشام دره ” حيث أنه مهندس متخصص ورئيس شركة المياه بالفيوم جعلته يلاحظ القصور والاخطاء الفنيه بالخزان ،ما جعله يطالب اللجنه بعدم استلامه.

 

أيمن الصفتي

يقول “أيمن الصفتي” عضو الحزب المصري الديمقراطي ” ومرشح برلماني سابق عن دائرة سنورس ؛ عندما تم البدأ في خطة تجهيز الخزان كان من المفترض ان يستغرق ٣أشهر لكن ذلك لم يحدث وتأخرت عملية التشغيل بشكل تجريبي الي بداية الي بداية أغسطس الماضي .

وأضاف” الصفتي ” أن عملية التشغيل أثبتت وجود عيوب كبيره في عملية الانشاء نتج عنها تسرب كبير للمياه فرفضت اللجنة المشكله من قبل هيئة الشرب أستلام الخزان.

احمد برعي

وتابع الحديث “أحمد برعي” نائب رئيس حزب الوفد بالفيوم ، مطالبا أن تكون عملية الاستلام مطابقه للمواصفات والشروط الوارده في عملية الطرح وكراسة الشروط الخاصه بالمشروع.

وأضاف ” برعي” أن كل ما يخشاه أهالي سنورس هو تكرار كارثة جرزا لمياه الشرب حيث تمت عملية الاستلام ثم ظهرت عيوب كارثيه أثرت ولا تزال تؤثر علي كفاءة وقدرة المحطه .

وأكد ” برعي “علي أنهم سوف يتابعون وبدقه خطوات العمل القادمه دون تردد في ابلاغ الجهات المعنيه في حالة وجود اي شبهه أو فساد .

 

أحمد محمد السني

وبالحديث عن قرية جرفس أكثر القري تضررا من عدم المياه ،يقول “أحمد محمد السني” أمين حزب الوفد بقرية بيهمو : أن القرية ظلت تعاني من انقطاع المياه لمدة تسعة أشهر .
وأضاف ” السني ” أن الاهالي قد توجهوا لشركة مياه الشرب والصرف الصحي ووعدت الشركه بعمل خزان لحل هذه المشكله .

وتابع ” السني “أن أكثر المناطق انتظارا لمياة الخزان هي مدرسة جرفس للتعليم الاساسي ومسجد الرحمن وحارة صباط وحواري الغريز وهي نفسها المناطق التي زارها المهندس” سامي كامل ” رئيس قطاع شركة المياه والنائب بمجلس الشعب عن دائرة سنورس ” ممدوح الحسيني” .

تعليق (1)

1

بواسطة: غير معروف

بتاريخ: 1 أكتوبر، 2018 9:55 مساءً

كل دة كلام فاضى عمر الخزان قصير

اضف تعليق