بالصور..محافظ كفر الشيخ يتفقد محطة الانتاج الحيوانى “بسخا”

الثلاثاء 10-10-2017 13:27

كتب علاء الشامی

قام اللواء السيد نصر،محافظ كفر الشيخ بجولة تفقدیة بمحطة الانتاج الحيوانى “بسخا” بمدينة كفرالشيخ ، في إطار خطته لاستغلال الطاقات وزيادة الانتاج ودعم الثروة الحيوانية وخلق فرص عمل لأبناء المحافظة .


وقد استمع محافظ كفرالشيخ، لشرح مفصل من الدكتور خالد ابو شادى رئيس محطات بحوث الإنتاج الحيوانى، عن امكانيات المحطة والإرشادات التى تقوم بها البحوث لمربى الحيوان من شتى أنحاء الجمهورية وانتقاء السلالات السليمة صحيا والاكثر أنتاجا للالبان وما له من تأثير كبير فى زيادة الدخل وخلق فرص عمل جديدة لابناء المحافظة 


قال محافظ كفر الشيخ، إن محطة الإنتاج الحيوانى بسخا من أكبر المحطات للإنتاج الحيوانى على مستوى الشرق الأوسط.. ودعا محافظ كفرالشيخ وسائل الأعلام بالتوعية بمختلف المحافظات للمساعدة فى تنمية الثروة الحيوانية بمحافظة كفر الشيخ.
أضاف الدكتورخالد ابو شادى ، إن محطة سخا تحتل المرتبه الأولى على مستوى الجمهورية في انتاج الجاموس والأغنام، وانتاج الأمهات والعجلات والطلايق.
جاء ذلك بحضور المهندس على عبد الستار مساعد المحافظ ورئيس مركز ومدينة كفرالشيخ، والدكتور خالد ابو شادى رئيس محطات البحوث الزراعية بسخا، وعدد من اساتذة البحوث الزراعية 

اضف تعليق