تعرف علي البلد الذي تخطط لتنظيم مونديال 2030 في ملف ثلاثي مع البرتغال والمغرب – صوت مصر نيوز

الأربعاء 12-09-2018 22:00

 

كتب إسلام حمدي

 

 

تسعى إسبانيا في الدخول في صراع والحصول على شرف تنظيم المونديال مرة أخرى وتحضر لاستقبال كأس العالم 2030 المقبل، سواء بشكل مستقل أو بالاشتراك في ملف ثلاثي مع المغرب والبرتغال.

 

وكما بدأ التحضير لفكرة تنظيم مونديال 2030، اليوم الأربعاء، عن طريق عقد اجتماع حضره مسؤولون بارزون وهم رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، ورئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس، بجانب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» جياني إنفانتينو، وكان الهدف من الاجتماع بحث الإمكانيات لترشح إسبانيا لاستقبال مونديال 2030.

ونصت هذه الإمكانيات التي ناقشها الطرفان على جزأين: أن تنظم إسبانيا وحدها البطولة أو تقدم ملفا مشتركا يجمعها بالمغرب والبرتغال.

وأشارت التقارير إلى أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم يفضل الاقتراح الثاني وهو الدخول في ملف مشترك مع المغرب والبرتغال حتى يتمكن أكثر من ضمان حصول إسبانيا على هذا الشرف لاستقبال بعض مباريات كأس العالم 2030.

وتعتبر زيارة إنفانتينو إلى إسبانيا هي ثاني زيارة رسمية له إلى البلاد في أقل من شهرين، بعد حضوره في 24 يونيو الماضي، الجمعية العمومية الأولى للاتحاد الإسباني مع روبياليس، وشهدت أيضا حضور رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين.

والجدير بالذكر أن إسبانيا استضافت كأس العالم مرة واحدة فقط في تاريخها وكانت في عام 1982 والذي خرجت فيه إيطاليا حاملة للقب على ملعب «سنتياجو بيرنابيو».

اضف تعليق