تعرف على طائر الكاسواري أخطر أنواع الطيور | صوت مصر نيوز

الثلاثاء 07-08-2018 14:20

كتبت رحمة قطب







طائر الكاسواري بالنسبة لبعض الناس طائر جميل وبالنسبة للاخرين طائر قبيح وطائر الكاسواري ليس من الحيوانات الشعبية جدا على الرغم من انه من الطيور المثيرة جدا للاهتمام ويسمى ايضا بطائر الشبنم ورأس طائر الكاسواري المائل الى اللون الازرق مع العرف المميز ما يجعله طائر غريب من بين الطيور، وهو سريع مثل البرق ويمكن ان يركض بين الشجيرات المنخفضة الكثيفة والاشجار ويستطيع طائر الكاسواري ان يقتل انسان اثناء الدفاع عن اقليمه .
انواع طائر الكاسوري :
هناك ثلاثة انواع حية من طائر الكاسواري ونوع اخر منقرض .
* طائر الكاسواري الجنوبي
* طائر الكاسواري القزم
* طائر الكاسواري الشمالي
* النوع المنقرض هو طائر الكاسواري ليدكي
طائر الكاسواري أخطر الطيور في العالم
موطن طائر الكاسواري :
يعيش جميع الانواع الثلاثة من طائر الكاسواري الطائر الذي لا يطير في غينيا الجديدة، والجزر المجاورة وفي شمال شرق استراليا (جزيرة كوين) واكبر الانواع هو طائر الكاسواري ذو الضفيرة المزدوجة او الجنوبي وهو ثاني اثقل الطيور بعد النعام احمر العنق وفي الوقت نفسه ثالث اكبر الطيور بعد طائر الإمو الاسترالي ويوجد طائر الكاسواري في الغابات المدارية الاستوائية وكذلك غابات النخيل وغابات السافانا والمروج وفي غابات المستنقعات .
صفات طائر الكاسواري :
صغار طائر الكاسواري في حماية امهم
طائر الكاسواري ذو الضفيرة الفردية والكاسواري الصغير طائر ليس معروف جدا مثل طائر الكاسواري ذو الضفيرة المزدوجة على الرغم من ان هذا النوع من الكاسواري هو لغز الى حد كبير لانه سريع جدا ويستطيع الهرب قبل ان تلاحظه يقترب وطائر الكاسواري من الطيور الحذرة جدا كما انه عصبي جدا .
أناث الكاسواري أكبر من الذكور ولها الوان أكثر وطائر الكاسواري ليس لديه ذيل والريش على جميع انحاء الجسم يشبه الشعر وطائر الكاسواري لديه مخلب طويل على الاصبع الثاني من اصابع القدم يصل الى 125 مم في الطول وهذا هو سلاح الطائر المخيف الذي تدافع به عن نفسها مع الركلات .
جميع الانواع الثلاثة من انواع طائر الكاسواري لديهم قرن او عرف على قمة رأسه يسمى كاسكو، والذي يستخدمه الطائر في السيطرة اثناء المعركة مع طيور الكاسواري الاخرى أو لدفع نفايات اوراق الاشجار جانبا اثناء البحث عن الطعام، وبعض الناس يعتقدون ان طائر الكاسواري يستخدم هذا العرف في الكشف عن الموجات الصوتية وتضخيمها .
والاكثر من ذلك ان العرف يستخدم في حماية طائر الكاسواري من الاصطدام بالاشجار كما ان العرف يعمل كخوذة في حالة سقوط الفاكهة من الاشجار على رأسه وهذا التفسير بسبب ان طائر الكاسواري يقضي الكثير من الوقت تحت الاشجار يبحث عن الفاكهة التي يمكن ان تسقط من ارتفاع حوالي 30 متر والتي يمكن ان تكون كبيرة مثل كرة الجولف .

اضف تعليق