9 آلاف وحدة سكنية جديدة .. وإجراء أول عملية قلب مفتوح بجنوب سيناء

الخميس 05-10-2017 13:23

كتبت – ريم عبد الحميد

أعلنت وزارة الصحة والسكان أمس نجاح إجراء أول عملية قلب مفتوح بمستشفى شرم الشيخ الدولي، فى إطار خطة الوزارة لتوفير الخدمة الطبية للمرضى بمحافظتهم دون الحاجة إلى السفر لمحافظة أخرى لتلقى الخدمة.

وقال الدكتور أحمد محيى القاصد، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، إنه تم إجراء العملية لسيدة تبلغ من العمر 43 عاما، حيث قام الدكتور محمد الفقى أستاذ جراحة القلب بجامعة عين شمس ورئيس أقسام جراحة القلب بمستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة بإجراء تغيير صِمَام ميترالى وثلاثى للسيدة كانت تعانى من ارتجاع بالصمام الميترالي.

ومن جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد ، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان إلى أن المستشفى سيشهد اليوم اجراء ثلاث عمليات أخرى للقلب المفتوح ،تمهيدا للافتتاح الرسمى خلال الأيام القليلة القادمة.

وفى سياق آخر، أعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ،أنه تم الانتهاء من انشاء 9 آلاف وحدة سكنية جديدة و500 وحدة إسكان أخرى بمنطقة الرويسات بشرم الشيخ بعد الانتهاء من ادخال جميع المرافق إلى المنطقة. ويجرى العمل الآن على رصف 240 كيلو مترا بداية من شرم الشيخ إلى دهب، ومن دهب إلى السعال ،ومن نويبع إلى طابا ،ومن السعال إلى سانت كاترين ،وسيتم الانتهاء من إعادة رصفهما مطلع العام المقبل.

اضف تعليق