عاجل ..انهيار مبنى نادى الإدارة المحلية ببنى سويف.. “والجبس” ينقذ طفلة من الموت | صوت مصر نيوز

الأحد 01-07-2018 21:23

منزل

كتبت :دعاء أشرف

 





شهد مبنى نادي الإدارة المحلية التابع لمحافظة بني سويف اليوم الأحد، انهياراً جزئياً في سقف النادي أثناء مشاهدة إحدى مباريات كاس العالم من قبل العاملين بالوحدة والمترددين عليه، وهرع الجميع خوفاً مما حدث الي خارج النادى.حيث سقطت طفلة من أحد الأجزاء المنهارة من البناء ، ولكن تدخلت العناية الإلهية لإنقاذها، وذلك لوجود سقف معلق مصنوع بالجبس أسفل السقف المنهار والخاص بقاعة المناسبات والأفراح بنفس النادي .

وكان قد تم إنشاء نادى الإدارة المحلية من قبل المقاول المختص في 2008 وتم الانتهاء منه ، حيث تم التسليم النهائي له في 22/2/2009.




وفى نفس السياق أمر المهندس “شريف حبيب “محافظ بني سويف، بسرعة التحقيق في الواقعة، كما أمر بضرورة إخلاء النادي من العاملين ومنع المترددين عليه، وأمر بتشكيل لجنة قانونية وهندسية بالإشتراك مع مديرية الإسكان والشؤون القانونية والوحدة المحلية بمدينة بني سويف للتحقيق فيما حدث.

وتبين أن عشرية المقاول لم تنتهى مدتها القانونيه، لان المتعارف عليه بأن المقاول يظل مسؤولا عن إنشائه لمدة 10سنوات ،كما أمر بمقاضاة المقاول علي ما حدث من انهيار ،وكذلك التحقيق مع المسؤولين عن تسلم النادي من المقاول .

واكد علي ضرورة العمل على دراسة الإنشاءات بالنادي ومعرفه ما تحتاجه من ترميمات ،وإعادة إنشاء وتحميل المسؤولين عن البناء كل التكاليف والمسؤولية القانونية .




اضف تعليق