فوائد زيت الزيتون التي تجعله أفضل الزيوت

الأربعاء 04-10-2017 22:05

كتبت فاتن اسماعيل

 
بلسم رائع للشعر التالف – تدفئة 1/4 كوب من زيت الزيتون وتدليك شعرك جيداً به ثم لف الشعر بكاب الإستحمام أو غلاف بلاستيكي وترك الزيت لمدة تصل إلي ساعة علي شعرك ثم إستخدام الشامبو . .
. يسهل من تمشيط الشعر وفك التشابك. 
الإحتفاظ برطوبة الشعر وظهور الشعر لامع ومتألق .
حلمشاكل الشعر التالف وذلك بإستخدامه بدلاً من المستحضرات الكيميائية .
يقتل زيت الزيتون القمل : عند وضع زيت الزيتون لمدة 30 دقيقة وتدليك الشعر جيداًمع التكرارلمدة 10 أيام
يقلل من ظهور الشعر الأبيض : يحتوي زيت الزيتون علي أصباغ تساعد الشعر في الإحتفاظ بلونه الطبيعي .
يعمل علي تهدئة الشعر المجعد : عند رش زيت الزيتون علي الشعر قبل التمشيط علي الشعر .
يدخل زيت الزيتون في الوصفات الخاصة بالحلويات ليعطي طعم لذيذ وأحياناً الخبز . يستخدم في القلي ليضمن لك خروج الأطعمة من المقلاة كقطعة واحدة يدخل زيت الزيتون في وجبات الطعام الغذائية السريعة مثل البيتزا .
يعد زيت الزيتون من أقدم زيوت التشحيم الطبيعية ويحذر إستخدامه في تركيبة الحواجز المطاطية وايضا في مصابيح الإضاءة .و يعدبمثابة أحد مواد التشحيم المنزلية يستخدم في طلاء الأخشاب والأسطح المنزلية والأدوات .وتلميع الأثاث الخشبي
زيت الزيتون يستخدم بشكل عام لتحسين الصحة .و يعدمصدر هام لمضادات الأكسدة والفيتامينات . زيت الزتون يساعد في خفض ضغط زيت الزيتون مفيد في منع الإمساك.
يعمل زيت الزيتون علي تهدئة الجلد الحساس . يمكن أن يستخدم زيت الزيتون بدلاً من كريم الحلاقة للحصول علي حلاقة مريحة زيت الزيتون يقلل من خطر الاصابة بالسرطان..
. عند خلط زيت الزيتون مع العسل والبيض يشكل قناع الجمال وهو من الوصفات القديمة فهو يتكون من معلقة من العسل ومعلقة من زيت الزيتون وصفار البيض وخلطهم معاً وتدليك البشرة بالخليط لمد 15 دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ. يستخدم زيت الزيتون مع الأفوكادو لعمل قناع الوجه المنزلي فهو يجعل البشرة سلسة ورطبة وذلك عند ترك الخليط لمدة 15 دقيقة ثم غسله .
لايسد أبداً مسام الجلد ولايسبب البثور. .يقلل زيت الزيتون من حمض النتريك لكي يكون في المستويات الطبيعة. يعمل علي تقليل ضغط الدم . يساعدك في التخلص من أضرار أشعة الشمس .عنصر أساسي في وصفات الأسنان

اضف تعليق