الكاميرا الأمامية بالهواتف الذكية تهدد الفتيات بسبب الهاكرز والحكومه تضع الحل | صوت مصر نيوز

السبت 23-06-2018 02:38

فيس بوك

كتبت سومه ابوعوف





إستطاع شاب فى الإسكندرية يعمل مهندس فى اختراق الحواسب الشخصية لنحو 1270 أسرة ، فقد قام الشاب بتصويرهم داخل منازلهم فى أوضاع مختلفة دون علمهم، ثم ساومهم على الأموال.

وفي آن آخر ضبطت مباحث الانترنت مهندس بالشرقية اخترق 360 جهاز حاسب شخصى للمواطنين، وصورهم فى أوضاع مختلفة وطالب الفتيات بإقامة علاقات غير شرعية معه وطالبهم بتحويل أموال عن طريق البريد .

وتنصح الإدارة المختصة الفتيات بعدم وضع صورهم على الهواتف الذكية بالملابس الداخلية وهي متصلة بالإنترنت دون اتخاذ الحماية المفروضة والجدير بالذكر أن ، مباحث الإنترنت وضعت قواعد أمنية للوقاية من هذه الجرائم، تتمثل فى اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمستخدمى الهواتف الذكية، لتجنب الوقوع ضحية للمجرمين، من خلال عدم ترك تلك الأجهزة متصلة بالإنترنت طوال الـ24 ساعة، لأن الأجهزة تكون آمنة فى حالة عدم اتصالها بالإنترنت، وضرورة وضع لاصق على الكاميرا الأمامية للأجهزة لعدم استخدامها فى تصوير مالكها حال اختراقها.

اضغط على الرابط التالي :




وشدد مصدر بمباحث الإنترنت، على ضرورة الاهتمام بتنزيل برامج “آنتى فيرس” لتأمين الأجهزة، ووضع كلمات سر طويلة ومعقدة من أرقام وحروف وعلامات لتأمين الأجهزة، وعدم الاحتفاظ بالبيانات الشخصية على تلك الأجهزة خشية استخدامها فى حالة الاختراق أو الفقد.

وطالب المصدر بضرورة متابعة المواقع التى يدخل عليها الأبناء لعدم الإيقاع بهم، وعدم الدخول على المواقع الإباحية والمجهولة، وعدم قبول الصدقات على مواقع التواصل الاجتماعى إلا من الأشخاص المعروفين. فقد ارتفعت نسبة الجرائم الإلكترونية عن سابق عهدها كثير مقارنة بالأعوام السابقه



اضف تعليق