حقيقة وجود “سولار ” بزيت الطعام التموينى… وتصريحات وكيل وزارة التموين ببنى سويف عن ما حدث |صوت مصر نيوز

الإثنين 11-06-2018 02:52

أكل

كتبت : دعاء أشرف





قام عدد من أهالي مركز سمسطا بمحافظة بني سويف، بتقديم شكوى الي وكيل وزارة التموين بالمحافظة ، يشتكون من سوء رائحة زيت الطعام التمويني، بعد استلامه من البقالة التموينية يونيو الجاري، وانهم فوجئوا بأنه يحتوي على رائحة “السولار” وذلك عقب فتح المواطنين للزجاجات.

وصرح “سمير محمد” أحد أهالي مركز سمسطا انه عقب استلامه لحصته التموينية الخاصة به من البقال التمويني، قام بفتح أول زجاجة ولاحظ انبعاث رائحة سولار من الزجاجة، وكرر الأمر مع زجاجة أخرى ، لانه شك ان الأولى فاسدة، إلا أنه وجد الرائحة تتكرر في باقي زجاجات الحصة التموينية الخاصة به، كما اضطر إلى إلقاء 8 زجاجات هي حصة أسرتة في القمامة، كما تكرر الامر مع عدد من الاسر الآخرى ، وخصوصًا أنهم لاحظوا الرائحة نفسها في زيت الطعام الخاص بهم .




وقرر “عثمان أحمد ” وكيل وزارة التموين في بني سويف، بتشكيل لجنة من المديرية ، وذلك لفحص وسحب عينات من الزيت التمويني الوارد والموجود بمركز سمسطا، وذلك بعد ما قام الاهالي بتقديم الشكاوى ، وانه سيتم تحليلها بالمعامل المركزية لوزارة الصحة ومعرفة مدى مطابقة الزيت للمواصفات .

وأشار وكيل الوزارة ، انه لم ترد إلينا أي شكاوى من باقي مراكز المحافظة، وانه توجد 3شركات تقوم بتوريد الزيت للمحافظة ، وكل شركة تورد لمنطقة جغرافية معينة .



تعليق (1)

1

بواسطة: Nour salama

بتاريخ: 11 يونيو، 2018 11:07 صباحًا

السيد وزير التموين
حضرتك بتقول مفيش شكاوي تانيه من باقي المراكز
لا ياافندم احنا مركز بني سويف وبنقول لحضرتك ان الزيت فعلا به سولار وان عندنا القريه كلها رجعت الزيت تاني واستبدلته مع دفع الفرق للبقال الذي يصرف التموين…..محلات البقالة التي تقوم بصرف التموين امتلأت بالزيت الفاسد بعدماالاهالي رجعوه

اضف تعليق