متداول الان علي مواقع التواصل الاجتماعي العربية” عطر يقتل المصريين في 3 أيام”

الإثنين 02-10-2017 22:31

كتبت – الهام برعي

المتداول الان علي السوشيال ميديا”العطر القاتل ينتشر في الدول العربية سادت حالة من الذعر بين المصريين، بعد توجيه وزارة التموين، تحذيرا من استخدام نوع جديد من العطور، انتشر مؤخرا في الصيدليات والمحال، يؤدي إلى الوفاة بعد 3 أيام من استخدامه.” حقيقة وجوده؟!

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان المصرية خالد مجاهد، لا صحة لكل ما يتردد عن وجود أي حالة مصابة جراء استخدام العطر السام المعروف باسم عطر “ريلاكس” بعد انتشار شائعات تروج أنه يسبب الوفاة بعد 3 أيام من استخدامه.
وتم حصر جميع الأسواق ولم يثبت حتى الآن وجود العطر داخل الأسواق المصرية نهائيًا، بحسب ما قال الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية بتوضيح لصحيفة “اليوم السابع” المصرية.
وفي وقت سابق انتشرالاحد، تحذيرات من مستخدم مواقع التواصل الاجتماعي من تداول عطر قاتل يحمل اسم “RELAX” يؤدي إلى الوفاة بعد استخدامه بـ 3 أيام،
يقول مطلقي التحذيرات أن التحاليل الكيماوية أجريت على العطر، وأثبتت أنه سام، وأن أعراضه لا تظهر مباشرة بعد استعماله، وله مفعول متأخر قد يمتد من 3 إلى 4 أيام، بعد رشه على جسم الإنسان بحيث يؤدي إلى الوفاة،
وسادت حالة من الذعر بين المصريين بعد أن نشر موقع “العربية نت”، وثيقة تفيد بأن وزارة التموين المصرية حذرت من استخدام هذا العطر، إلا أن الهيئات ذات العلاقة نفت.
وبحسب المتداول حاليا أرسلت الوزارة خطابًا إلى جميع مديريات التموين بالمحافظات، تطالبها بشن حملات للبحث عنه ومصادرته وإرسال عينات منه لمعامل التحاليل المختصة.وجاءت التحذيرات، بعد إعلان وزارة الدفاع الجزائرية، عن اكتشافها انتشار العطر القاتل في عدد من الدول العربية، كـ مصر والعراق والكويت والبحرين ولبنان والسودان، ليتبين ان ذلك يندرج ضمن الإشاعات أيضًا.

اضف تعليق