وكيل وزارة الزراعة “بقنا” وقف صرف الأسمدة الزراعية وذلك لانتهاء الموسم الصيفي

الأحد 01-10-2017 23:19

كتبت – الهام برعي

 

أعلن أشرف عبدالرازق وكيل وزارة الزراعة بقنا، الاحد وقف صرف الأسمدة الزراعية، اعتبارًا من اليوم الأحد، وذلك لانتهاء الموسم الصيفي،

مشيرًا إلى أن مديرية الزراعة والإدارات الزراعية والجمعيات التابعة لها، سلّمت 85 بالمئة من حصص الأسمدة الخاصة بزراعات القصب، والتي بلغت مساحتها 120 ألف فدان، والزراعات الصيفية البالغ مساحتها 46 ألف فدان.


وصرح مدير عام الإدارة الزراعية بنجع حمادي، شمالي قنا، أن الموسم الزراعي الصيفي انتهى رسميًا في 30 سبتمبر الماضي، وهو ما يستوجب وقف صرف الأسمدة مؤقتًا للاستعداد للموسم الزراعي الشتوي، لافتُا إلى أن هذا الإجراء يتم اتخاذه في كل عام لحصر الكميات التي تم توزيعها على المزارعين، ورصد الاحتياجات اللازمة منها للموسم الجديد.


واضاف إن حصص الأسمدة المقررة للمزارعين، في الموسم الزراعي الصيفي، تم صرفها دون حدوث أزمات تذكر، نتيجة التعاون المثمر بين الهيئات الزراعية المعنية، وبنوك التنمية.


وسلّمت المديرية 60 بالمئة من عدد الحيازات الزراعية لشركة الإنتاج الحربي لاستخراج الكارت الذكي لتفعيل كافة الخدمات عليها في الفترة المقبلة، في إطار تطوير المنظومة الزراعية بالمحافظة، ووضع آلية جديدة لصرف الأسمدة،تكون أكثر فاعلية.

اضف تعليق