بلاغ ضد دكتور جامعى يصف الشيخ الشعراوى بالدجال فى كتابه | صوت مصر نيوز

الأربعاء 02-05-2018 15:30

 

كتب حسن مصطفي

 

تقدم المحامى سمير صبرى،محامى ورثة المرحوم الشيخ محمد متولى الشعراوى ،ببلاغاً للنائب العام المستشار نبيل صادق،يتهم فيه دكتور بكلية التربية جامعة دمنهور لاصداره كتابا يصف فيه الشيخ الشعراوى بالدجال.

وقال المحامى سمير صبري فى البلاغ ،ان الكتاب الذى تم اصداره باسم”دراسات فى تاريخ العرب المعاصر”، يحمل عبارات سب وقذم للإمام محمد متولى الشعراوى والداعية عمرو خالد.

وأكد فى بلاغه ان صاحب إصدار الكتاب نسي وتجاهل ما قدمه الشيخ الشعراوى من قراءات متأنية لكتاب الله فى خواطره الإيمانية ليربط به على قلوب البسطاء، ليصبح مترجماً للغة القرآن الكريم بلهجة تنفذ إلى القلوب ،تبتعد عن جمود وغبش مدعي العلم الذي يبتذلون النص المتسع إلى نطاق ضيق حسب فهمهم،وتقديم الإسلام على انه مجموعة من الاوامر والنواهى وحدود عقابية، وليس ترقية للنفس وتكريم وشعور يبخر بالنفوس فى رياض الله متأملا فى ذاته متحققا فى الفلسفة الإيمانية للإسلام الذي يخلطب العقول والقلوب فتسلم له الجوارح.

وذكر البلاغ أنه لما كان ما بدر من المبلغ ضده يشكل أركان جريمة السب والقذف وإساءة بالغة للمبلغ عن نفسه وبصفته وكيلا عن ورثة الإمام محمد متولي الشعراوي، فإنه يطالب بالتحقيق مع صاحب الكاتب وتقدميه للمحاكمة الجنائية العاجلة.

اضف تعليق