تاريخ مواجهة الكلاسيكو الاسباني بين الريال والبرشا في شهر مايو

الجمعة 27-04-2018 16:35

كتب شادي اسامه
تاريخ مواجهة برشلونه وريال مدريد في شهر مايو
– تقابل الفريقان، لأول مرة، في شهر مايو/آيار، على ملعب سانتياجو برنابيو، في عام 1929، ونجح حينها، برشلونة في الفوز بهدف لخوسيه ساستري.

– كانت المواجهة الثانية للفريقين، في مايو/آيار، في عام 1975، حينما التقى الطرفان، على أرضية ملعب الكامب نو، وانتهت المباراة بنتيجة التعادل السلبي.

– انتصر برشلونة، بتاريخ 23 مايو/آيار 1987، وذلك في الجولة الأربعين من البطولة، حيث فاز على ملعب الكامب نو، بهدفين لهدف، سجل لبرشلونة، جاري لينكر وروبيرتو فيرنانديز بونيلو، وسجل هدف ريال مدريد الوحيد، هوجو سانشيز.

– استمر تفوق برشلونة في مايو/آيار، حينما فاز على ريال مدريد، بهدف نظيف، أحرزه آمور في ملعب البرنابيو، في الدقيقة 77 من عمر المباراة.

– ثم فاز برشلونة، مرة أخرى في مايو/آيار 1995، بهدف ميجيل نادال، على ملعب الكامب نو، وفي 1997، تفوق البلوجرانا على الريال، بهدف الظاهرة رونالدو.

– وبعد 11 عامًا، تكررت المواجهة في مايو/آيار 2008، وحقق حينها ريال مدريد، الفوز أخيرًا في مواجهات الكلاسيكو في هذا الشهر، حيث انتصر بنتيجة 4-1.

– ولكن في 2 مايو/آيار 2009، حقق برشلونة أغلى وأكبر انتصار له، في البرنابيو، حينما فاز بسداسية مقابل هدفين، وسجل حينها للبارسا، تيري هنري (هدفين)، وليونيل ميسي (هدفين) وهدف لكارليس بويول وبيكيه، بينما سجل هدفي الريال، هيجواين وراموس.

– في المجمل، تقابل برشلونة مع الريال، في بطولة الدوري في مايو/آيار، 8 مرات، انتصر فيها النادي الكتالوني في 6 مناسبات، وانتصر فيها ريال مدريد، مرة واحدة، بينما انتهت مواجهة واحدة بالتعادل بينهما.

اضف تعليق