واشنطن وزير الخارجيه الجديد سيزور إسرائيل السعوديه الاردن وتولي مشرفة التعذيب ال CIA

الجمعة 27-04-2018 07:56

كتب محمود ابوبكر

 

صرحت الخارجية الأمريكية،اليوم بأن وزير الخارجية الجديد، مايك بومبيو، يعتزم زيارة السعودية والأردن وإسرائيل، نهاية الأسبوع الحالي.

وأضافت الخارجيه ” فإن بومبيو، سيزور هذه الدول خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري، بعد توقف في بروكسل لحضور اجتماع لحلف شمال الأطلسي “الناتو”.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، هيذر ناويرت، للصحفيين: “لم يقم أي وزير خارجية في التاريخ الحديث برحلة في هذه السرعة التي سيقوم بها (بومبيو)”.

ومن جانبه أعلن المكتب الإعلامي لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية أن جينا هاسبل، مرشحة الرئيس دونالد ترامب، لمنصب مدير الوكالة تولت مهام القائم بأعمال مدير الـ CIA.

ونص البيان الذي أصدرته الـCIA “اليوم مع أداء مايك بومبيو اليمين الدستورية وزيرا لخارجية الولايات المتحدة تولت نائب المدير هاسبل، مهام القائم بأعمال مدير وكالة الاستخبارات المركزية”.

وأضاف البيان عن هاسبل قولها: “طلبتُ من كوادر الـCIA الاستمرار في التركيز على مهمتنا الحيوية وعمل كل شيء بوسعهم، كالعادة، لتزويد صناع السياسة بالمعلومات الاستخباراتية اللازمة لكي تظل أمريكا قوية وآمنة”.

وأكدت أنه يمكن “للشعب الأمريكي وحلفائه حول العالم، التعويل على يقظة وكالة الاستخبارات المركزية ومهنيتها وتصميمها على خدمة الدولة بفخر”.

اضف تعليق