ثلاثي الرعب يقود ليفربول لسحق بورثموث بثلاثية مقابل لاشئ

السبت 14-04-2018 20:32

كتب شادي اسامه

ليفربول امام بورنموث

انتصر فريق ليفربول علي فريق بورثموث بثلاثية مقابل لاشئ  وارتفع رصيد ليفربول إلى 70 نقطة في المركز الثالث بالبريميرليج مع مديره الفني الألماني يورجن كلوب وتجمد رصيد بورنموث عند 38 نقطة في المركز الحادي عشر مع مدربه إيدي هويي.

وجاءت تشكيلة ليفربول كالتالي:

التشكيلة ليفربول كاريوس، أرنولد، فان ديك، لوفرين، روبرتسون، هيندرسون، فاينالدوم، تشامبرلين، صلاح، فرمينو، ماني.
كما أعلن إيدي هاو، مدرب بورنموث، تشكيلة فريقه، وجاءت كالآتي:
بيجوفيتش، فرانسيس، كوك، ناثان أكي، دانيلز، فريزر، لويس كوك، كوسلينج، إيبي، جوشوا كينج، جيرمان ديفو.

سجل اهداف اللقاء

ساديو ماني 7

محمد صلاح69

روبرتو فيرمينو 90

وقالت شبكة سكاي سبورتس، إن ساديو ماني، أصبح أكثر سنغالي يسجل في الدوري الإنجليزي الممتاز، على مر التاريخ.
وسجل ماني، اليوم السبت، هدفه رقم 44 في المسابقة، ليتفوق على مواطنه ديمبا با، الذي يملك 43 هدفًا في تاريخ مشاركاته في البريمييرليج.

ورفع صلاح، رصيده إلى 30 هدفًا، ليصبح أول لاعب إفريقي يسجل هذه الحصيلة في موسم واحد بالدوري الإنجليزي، كاسرًا الرقم المسجل باسم الإيفواري ديديه دروجبا نجم تشيلسي السابق، الذي سجل 29 هدفًا، في موسم 2009/2010.
وبات النجم المصري، ثالث لاعب في تاريخ ليفربول، يسجل 40 هدفًا على الأقل للريدز، في كل البطولات بموسم واحد، بعد كل من إيان راش “مرتين، وروجير هانت.

 كما أنه بات ثاني لاعب في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، يسجل 40 هدفًا على الأقل في كل البطولات، وأمامه كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد الذي سجل 41 هدفًا.
ولفتت شبكة “أوبتا” للإحصائيات، إلى أن محمد صلاح، بات ثامن لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل 30 هدفًا في موسم واحد من المسابقة.
وذكرت شبكة “سكواكا“، أن محمد صلاح أصبح أيضا أول لاعب في الدوري الإنجليزي، يسجل 40 هدفًا على الأقل في موسم واحد، منذ أن سجل كريستيانو رونالدو 42 هدفًا بقميص مانشستر يونايتد في موسم 2007/2008.

أول من يصل إلى 30 هدف في Premier League – الملك المصري يا سادة يا كرام.

 

اضف تعليق