حصاد الدوري الانجليزي الجولة الرابعة والثلاثين صلاح يسجل السيتي يقترب من درع الدوري

السبت 14-04-2018 23:18

كتب شادي اسامه

تشلسي امام ساوثهامبتون

انتصر فريق تشلسي 3/2

قلب حامل اللقب تشيلسي تأخره أمام ساوثهامبتون بهدفين نظيفين إلى فوز ثمين (3-2)، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب “سانت ماري” اليوم السبت، في افتتاح الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
وتقدم ساوثهامبتون في الدقيقتين 21 و60 عن طريق الصربي دوسان تاديتش والبولندي يان بيدناريك، لكن البديل الفرنسي أوليفييه جيرو قلص الفارق لتشيلسي في الدقيقة 70، قبل أن يسجّل إيدن هازارد هدف التعادل 75، ثم عاد جيرو وأحرز هدف الفوز في الدقيقة 78.
وارتفع رصيد تشيلسي إلى 60 نقطة في المركز الخامس، متخلّفا وراء ليفربول وتوتنهام صاحبي المركزين الثالث والرابع على التوالي بفارق 7 نقاط، مؤقتًا قبل نهاية الجولة، أما ساوثهامبتون، فتجمّد رصيده عند 28 نقطة في المركز الثامن عشر، وبات مهدّدا بشكل كبير بالهبوط إلى الدرجة الأولى.

وجاء تشكيل البلوز على النحو التالي: حراسة مرمى: كورتوا. خط الدفاع: ازبيليكويتا – كرستينسن – كاهيل. خط الوسط: زاباكوستا – كانتي – فبريجاس – الونسو. خط الهجوم: موراتا – هازارد – ويليان.

ليستر سيتي امام بيرنلي

انتصر فريق بيرنلي امام ليستر سيتي 2/1

سجل اهداف اللقاء

كيفين لونج 9′ كريس وود 6′ 73′ جايمي فاردي

وبذلك يرفع بيرنلي رصيد للنقطه 52في المركز ال7 بينما توقف رصيد ليستر سيتي عند43في المركز الرابع

كريستال-بالاس-برايتون

انتصر كريستال بالاس 3/2اما برايتون

سجل اهداف اللقاء

ويلفريد زاها 24′ جيمس تومكينز 14′ ويلفريد زاها 5′   34′ خوسي إزكيريدو 18′ جلين موراي 2

رفع برايتون رصيد للنقطه 35في المركز ال13   بينما توقف رصيد عند النقطه34 في المركز 16

سوانزي-سيتي-إيفرتون

تعادل فريق سوانزي اما ايفرتون بهدف لكل فريق ليرفع ايفرتون رصيد للنقطه 42في المركز ال9 بينما رفع سوانزي سيتي رصيد للنقطه33في المركز ال15

سجل اهداف اللقاء

جوردان أيو 71′ 43′ كايل نوتون

 

هدرسفيلد-تاون-واتفورد

انتصر فريق هدرسفيلد-تاون بهدف مقابل لاشئ وبذلك يرفع رصيد للنقطه35 في المركز ال14 بينما توقف رصيد واتفورد عند النقطه 37 في المركز ال12

سجل اهداف اللقاء

توم إينس 1+ 90′

 

 

ليفربول امام بورنموث

انتصر فريق ليفربول علي فريق بورثموث بثلاثية مقابل لاشئ

وجاءت تشكيلة ليفربول كالتالي:

التشكيلة ليفربول كاريوس، أرنولد، فان ديك، لوفرين، روبرتسون، هيندرسون، فاينالدوم، تشامبرلين، صلاح، فرمينو، ماني.
كما أعلن إيدي هاو، مدرب بورنموث، تشكيلة فريقه، وجاءت كالآتي:
بيجوفيتش، فرانسيس، كوك، ناثان أكي، دانيلز، فريزر، لويس كوك، كوسلينج، إيبي، جوشوا كينج، جيرمان ديفو.

سجل اهداف اللقاء

ساديو ماني 7

محمد صلاح69

روبرتو فيرمينو 90

وقالت شبكة سكاي سبورتس، إن ساديو ماني، أصبح أكثر سنغالي يسجل في الدوري الإنجليزي الممتاز، على مر التاريخ.
وسجل ماني، اليوم السبت، هدفه رقم 44 في المسابقة، ليتفوق على مواطنه ديمبا با، الذي يملك 43 هدفًا في تاريخ مشاركاته في البريمييرليج.

ورفع صلاح، رصيده إلى 30 هدفًا، ليصبح أول لاعب إفريقي يسجل هذه الحصيلة في موسم واحد بالدوري الإنجليزي، كاسرًا الرقم المسجل باسم الإيفواري ديديه دروجبا نجم تشيلسي السابق، الذي سجل 29 هدفًا، في موسم 2009/2010.
وبات النجم المصري، ثالث لاعب في تاريخ ليفربول، يسجل 40 هدفًا على الأقل للريدز، في كل البطولات بموسم واحد، بعد كل من إيان راش “مرتين، وروجير هانت.كما أنه بات ثاني لاعب في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، يسجل 40 هدفًا على الأقل في كل البطولات، وأمامه كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد الذي سجل 41 هدفًا.
ولفتت شبكة “أوبتا” للإحصائيات، إلى أن محمد صلاح، بات ثامن لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل 30 هدفًا في موسم واحد من المسابقة.
وذكرت شبكة “سكواكا“، أن محمد صلاح أصبح أيضا أول لاعب في الدوري الإنجليزي، يسجل 40 هدفًا على الأقل في موسم واحد، منذ أن سجل كريستيانو رونالدو 42 هدفًا بقميص مانشستر يونايتد في موسم 2007/2008.

 

مانشستر سيتي امام توتنهام

ويحل فريق مانشستر سيتي، ضيفًا على توتنهام في ملعب ويمبلي، في قمة مباريات الجولة 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم.

وجاءت تشكيلة الفريقين على النحو التالي: توتنهام: لوريس، تيربيير، سانشيز، فيرتونخن، دافيز، إيرك داير، ديمبلي، لاميلا، إيركسن، ديلي ألي، هاري كين.

مانشستر سيتي: إيدرسون، والكر، كومباني، لابورتي، ديلف، جوندوجان، سيلفا، دي بروين، ساني، ستيرلنج، خيسوس.

سجل أهداف مانشستر سيتي، جابرييل خيسوس (22)، وإلكاي جوندوجان (25) من ركلة جزاء، ورحيم سترلينج (72)، فيما أحرز كريستيان إريكسن، هدف توتنهام (42).
ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 87 نقطة في الصدارة، بفارق 16 نقطة أمام مانشستر يونايتد، الذي يلعب غدًا الأحد، أمام وست بروميتش ألبيون، وفي حال خسر اليونايتد، فإن السيتي سيتوج رسميا باللقب، أما توتنهام تجمد رصيده عند 67 نقطة في المركز الرابع.

 

 

اضف تعليق