رحلة الى الإسكيمو بـ القطب الشمالي “يأكلون طعاهم نيئاً” | صوت مصر نيوز

الأحد 08-04-2018 11:04

الإسكيمو أو الانيوت هم شعب يسكن في شمال الكرة الأرضية وإنويت تعني “الناس” بينما إسكيمو تعني “الناس الذين يأكلون طعامهم “نيئا” وهذه الكلمة أطلقها عليهم الهنود الحمر يعيش علي صيد الحيوانات والأسماك بشمال شرق سيبيريا


 لطلب السفر الى الإسكيمو اضغط على الإعلان التالي :

إتبع الإسكيمو عبر آلاف السنين أسلوباً تقليدياً في الحياة منسجماً مع بيئتهم. فمن المعروف أن الغالبية العظمى من الإسكيمو تعيش بالقرب من البحر.



وقد وفر لهم ذلك أغلب طعامهم حيث اصطاد الإسكيمو الفقمات، وفِيَلَة البحر، والدببة القطبية، والحيتان، وكذلك الأسماك.

لقد كان شعب الاسكيمو صيادون متمرسون إلى درجة أنهم كانوا قادرين على قنص كل شيء، فكانوا يعيشون على لحوم الوعل والمرقط وحصان البحر والحوت، ومختلف الأسماك والطيور، وحتى الدب القطبي. كما يمتلكون العديد من الطرق التقليدية لتحضير الطعام؛ مثل التجفيف والطهي باستعمال زيت الحوت أو دفنها في الأرض حتى تتخمر طبيعيا، وهناك بعض الأطعمة لا تُطهى. البعض منهم يعتبرون السمك الأبيض المتجمد طعاما شهياً.

قد يبدو لنا أن نمط الغذاء الذي يعتمد على اللحم بشكل كبير يؤدي إلى مشاكل صحية معقدة، لكن شعب الاسكيمو الذي يتبع ذلك يعد من أكثر الشعوب التي تتمتع بصحة جيدة في العالم. إن هذه المفارقة ظلت لزمن طويل موضوعا شغل مساحة مهمة في البحث العلمي.

يصل عدد شعب الاسكيمو الى مايقرب من مائة وعشرون ألف نسمة يعيشون مابين كل من “روسيا، وألاسكا، وكندا، وجريلاند” ويسكن أغلبهم إما في مستعمرات صغيرة أو في المدن حيث يعملون فيها ولكن ليس كل من ذهب الى المدينة ينجح في إيجاد عمل خصوصا في (ألاسكا وكندا) حيث يوجد منهم من يعانون البطالة ويحتاجون لمساعدة الحكومة كي يستطيعون العيش.






 

 



اضف تعليق