ads

إنخفاض أسعار الأسمنت 200 جنيه بسبب زيادة المعروض | صوت مصر نيوز

الأحد 01-04-2018 01:23

الاسمنت

 

كتبت اسماء عزوز



أعلنت شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، تراجع أسعار الأسمنت بقيمة 200 جنيه في الطن الواحد؛ لينخفض إلى 1000 جنيه أرض المصنع و1050 جنيها للمستهلك، بعد أن وصل إلى 1250 جنيها للمستهلك خلال الفترة الماضية.



أكد المهندس إبراهيم العربي، نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية، ورئيس غرفة القاهرة، في بيان، إن تراجع أسعار الأسمنت في صالح السوق حيث إنه كلما انخفضت الأسعار زادت المبيعات، مشيدا بدور القوات المسلحة في تأمين سيارات النقل من مصنع العريش لإنتاج الأسمنت وهو ما يزيد من المعروض تدريجيا، وبالتالي تنخفض الأسعار على اعتبار أنها تخضع لآليات العرض والطلب دائما بالسوق.



أضاف أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء، إنه رفع تقرير عن حالة السوق في قطاع الأسمنت إلى «العربي»، تناول انخفاض أسعار الأسمنت بسبب عودة تشغيل مصنع العريش وضخ إنتاجه بالسوق تدريجيا وهو ما زاد من المعروض مقابل الطلب وبالتالي بدأت الأسعار في الانخفاض.



وأكد «الزيني»، أن القوات المسلحة لها دور كبير في تأمين حركة سيارات نقل الأسمنت ذهابا وعودة إلى سيناء بعد أن تأثرت في الفترة الماضية، ما سيؤدي إلى عودة الحركة التجارية إلى طبيعتها تدريجيا، وهذا ينعكس بمزيدا من الانخفاض في أسعار الأسمنت خلال الأيام المقبلة.

 

4 تعليقات

1

بواسطة: غير معروف

بتاريخ: 1 أبريل، 2018 3:02 صباحًا

تحيا مصر

2

بواسطة: غير معروف

بتاريخ: 1 أبريل، 2018 3:10 صباحًا

انشاء الله مصر أحلى وإنشاء الله مصر هتكون قد الدنيا زي ما وعد رئيسنا الحبيب عبد الفتاح السيسي
تسلم يا ريس ومبرووووووووووك على مصر الحبيبه

3

بواسطة: ابراهيم عكاشة

بتاريخ: 1 أبريل، 2018 3:36 صباحًا

صوت مصر مجالات كل عصر

4

بواسطة: سامى البوهى البوهى

بتاريخ: 1 أبريل، 2018 12:59 مساءً

ياريت القوات المسلحه تعمم كل منتجاتها خاصة الاستراتيجيه بالسوق خاصة الحديد والاسمنت باقل من السوق لاجبار مافيا التجار من الاحتكار والتحكم فى السوق لترجع الانور لما كانت عليه من قبل خاصة حركة المعمار يستفيد منها اكثر منماءه وعشرون مهنة اخرى

اضف تعليق