الرقابة الإدارية : سقوط 7 موظفين بالمالية والزراعة ومحافظتى السويس وجنوب سيناء فى قضايا رشوة

الأربعاء 27-09-2017 10:10

كتبت – ريم عبدالحميد

تمكنت الرقابة الإدارية فى يوم واحد من ضبط 7 مسئولين فى قضايا رشوة واستغلال وظيفتهم وإهدار ملايين الجنيهات على الدولة وذلك فى وزارتى المالية والزراعة ومحافظتى السويس وجنوب سيناء.


وايضاً تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط مأمورتى ضرائب بمأمورية الأزبكية للقيمة المضافة متلبستين بتقاضى 15 ألف جنيه رشوة من أحد رجال الأعمال لتخفيض الضرائب المستحقة عليه من 250 ألف جنيه إلى 63 ألف جنيه، وإهدار الفارق على خزانة الدولة.

كما تم ضبط كل من رئيس إحدى الجمعيات الزراعية، ومهندس بمديرية الزراعة بالجيزة تقاضيا رشوة 5 آلاف جنيه من صاحبة حيازة زراعية بمحافظة الجيزة، مقابل إنهاء إجراءات المعاينة والتقييم للمزرعة، بما يمكنها من الحصول على قرض من أحد البنوك.

بينما ألقت الرقابة الإدارية القبض على مدير إدارة أملاك الدولة بحى الجناين بالسويس، وموظف بنفس الإدارة، أثناء تقاضيهما 50 ألف جنيه على سبيل الرشوة من أحد المستثمرين الراغبين فى إقامة مشروع استثمارى بمحافظة السويس، مقابل قيامهما بإصدار صلاحية الموقع لقطع الأراضى التابعة لأملاك الدولة بنطاق الحى لإقامة مشروعه عليها على الرغم من الجهود التى تبذلها الدولة لجذب الاستثمار.

كما تم ضبط مأمور جمرك بالسوق الحرة بنويبع لقيامه بتزوير فواتير شراء سلع السجائر المعفاة من الرسوم الجمركية حيث تم حصر «80 ألف خرطوشة سجائر خلال مدة فحص 45 يوما»، وذلك بإثبات شرائها على بيانات جوازات سفر غير حقيقية، وهرب المتهم كميات كبيرة منها وباعها للتجار بالسوق المحلية، مما مكنه وآخرين من الاستيلاء على قيمة فارق الثمن بين المقرر بالإعفاء الجمركى والسوق المحلية بحوالى 1.6 مليون جنيه، وبعرض المتهمين على النيابات المختصة أمرت بحبسهم احتياطيا على ذمة التحقيقات.

اضف تعليق