إنتهاك حرمة الموتي تثير غضب أهالي قرية العدوة بالفيوم.

الجمعة 09-03-2018 13:12

تقرير الهام عبدالعزيز

يعاني أهالي قرية العدوة بالفيوم من وجود فئه من معدومي الضمير يقومون بنبش القبور وهدمها وإخراج ما بها من رفات الموتي ليقوموا بتجديدها وبيعها باسعار باهظه تتراوح ما بين "١٥٠٠ الي ٢٥٠٠" جنيه .

ونتيجه لذلك التعدي والفعل الشنيع من قبل اشخاص ماتت فيهم النخوه والضمير سادت حاله من الغضب بين أهالي القريه وهو ما ظهر جليا عندما انتقلت كاميرا "جريدة صوت مصر نيوز" الي مكان الواقعه لمعرفة الحقيقه كامله والإستماع الي الاهالي.

قال " مصطفي أحمد " أننا في حاله من الزهول لما يحدث  فهذه المقابر ملكا لاهالي القرية جميعهم ولكن البعض من معدومي الضمير يقومون بنبش المقابر واخراج الموتي ليبيعوها باسعار خياليه لاشخاص أخرين من خارج القرية .

وأضاف " ياسر سليم " أن اهالي القرية يداً واحده وعلي قلب رجل واحد حتي يتمكنوا من التأكد ومعرفة المتورطين في نبش مقابرهم وبيعها .

كما أكد " علي حسن " أنه تم إبلاغ " حماده عبدالفتاح " عمدة القرية ، و رئيس الوحده المحلية بالعدوه مطالبين اياهم بسرعة التدخل وانهاء هذه الازمه التي من الممكن أن تكون محط خلاف بين الاهالي وربما تجلب في طياتها الخراب والدمار .

والجدير بالذكر أن عمدة القرية ورئيس الوحده المحليه استجابوا لنداء الاهالي وتم عمل اجتماع يضم شباب القرية وتقرر الاتي :
١- تم الاتفاق علي يوم السبت المقبل لنزول عمدة القرية ورئيس الوحده الي المقابر لعمل معاينه لها .
٢- أي مقبره ستكون محل شك شوف يكتب عليها صدقه جارية .
٣- أي شخص قام ببناء عدة مقابر في اماكن مختلفه وبأسم واحد سوف تأخذ منه وتكون صدقه جارية .

٤- في حالة ثبوت تورط أي شخص بنبش المقابر لبيعها سيتم اخطار مركز الشرطه والنيابه العامه لينال عقابه لما اقترفته يداه .

وعليه .. توجه الاهالي بالشكر لعمدة القرية ورئيس الوحده المحلية لسرعة تلبية النداء والبحث عن حلول عاجله لمطالبهم .

كما رفع الاهالي شكواهم الي السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي والدكتور  جمال سامي محافظ الفيوم و اللواء خالد شلبي مدير امن الفيوم لتوجيه انظارهم الي هؤلاء الاهالي الذين يجتاحهم الغضب لما يناله موتاهم من انتهاكات علي يد شرزمه قليله اعتدت علي القانون وانتهكت حقوق البشر ليس لهم هم سوي جمع الاموال دون أدني نظر الي قانون أو دين .

 

اضف تعليق