دوري ابطال اوروبا: بخماسية ليفربول يقترب من ربع نهائي

الخميس 15-02-2018 00:25

كتب شادي اسامه

انتصر ليفربول علي فريق بورتو بخماسية في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا بملعب “دراجاو
فيما يدخل بورتو اللقاء بالتشكيلة الآتية: خوسي سا – تيليس – ريكاردو – رييس – ماركانو – هيريرا – أوتافيو – أوليفيرا – براهيمي – ماريجا – سواريز.
وجاءت تشكيلة الريدز على النحو الآتي: لوريس كاريوس – ألكسندر أرنولد – لوفرين – فان ديك – روبرتسون – فاينالدوم – ميلنر – هندرسون – محمد صلاح – ساديو ماني – فيرمينو.

سجل اهداف اللقاء
84′ ساديو مانيه
69′ روبيرتو فيرمينو
52′ ساديو مانيه
29′ محمد صلاح
25′ ساديو مانيه
5
في مباراه قويه التي تجمع بين نادي بورتو وليفربول بدات المبارة بسيطرة من ليفربول علي احداث المبارة وفي الدقيقة التاسعه يضيع بورتو فرصة التقدم
وفي الدقيقة الخامسة والعشرون يسجل ليفربول اول اهداف اللقاء عن طريق ساديو ماني انطلاقة رائعة من فينالدوم واختراق من الأخير لدفاعات فريق بورتو ليمرر الكرة ببراعة إلى ساديو مانييه الذى بدوره سدد الكرة قوية مرت من تحت أيدي الحارس سا ليعلن عن الهدف الأول للضيوف. ويضغط ليفربول اكثر ويتقدم بهدف تاني عن طريق محمد صلاح تصويبة قوية للغاية من هينديرسون الكرة ارتطمت فى القائم وارتدت لصلاح الذى تحكم بالكرة بطريقة رائعة وراوغ الحارس سا ووضع الكرة بنجاح فى المرمى معلنا عن الهدف الثاني لليفربول حتى الان سجل محمد صلاح 30 هدف فى جميع المسابقات مع فريق ليفربول، ومازال متبقى ثلاثة أشهر على نهاية الموسم، ننتظر منك الكثير فى كأس العالم ياصلاح.
وينتهي الشوط الاول بتقدم ليفربول بهدفين مقابل لاشئ
إحصائيات- بورتو هو الفريق الأكثر تسجيلاً للأهداف من كرات غير نشطة في دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجاري ، أكثر من أي فريق آخر ، حيث سجل النادي البرتغالي ثمانية أهداف في المجموع.
إحصائيات- ليفربول يتأهل إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 2008/2009 ، بعد أن فشل بالوصول إلى هذه المرحلة في موسم 2014-2015 ، حيث تعثر في دور المجموعات وحصل على المركز الثالث.
إحصائيات-ليفربول هو واحد من أربعة أندية لم تتعرض إلى أي هزيمة في مرحلة المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجاري ، جنباً إلى جانب برشلونة الإسباني، توتنهام الإنجليزي وبشكتاش التركي.
بدات الشوط التاني
بمحولة من ليفربول وضغط وفي الدقيقة 52 يسجل ليفربول ثالث اهداف اللقاء انطلاقة رائعة من المصري وتمريرة بينية رائعة جعلت فيرمينيو منفردا بمرمى بورتو ليسدد الكرة قوية ولكن سا يتألق ويبعد الكرة لتصل إلى مانييه الذى سدد الكرة فى المرمى الخالى معلنا عن الثاني له والثالث لفريقه. ويضغط ليفربول ويسجل الهدف الرابع في المبارة عن طريق فيرمينو أخيراً سجل فيرمينو! تمريرة بينية رائعة من مانييه إلى ميلنر الذى أرسل عرضية أرضية رائعة إلى فيمرينو الذى سدد الكرة قوية للغاية سكنت مرمى أصحاب الأرض معلنا عن الرابع لفريقه.
ليفربول يقترب بقوة من الدور القادم لدوري الأبطال بأقل مجهود يذكر.
الاستحواذ: بورتو 43% ليفربول 57%
، الهاتريك التاريخي من ساديو مانييه والخامس لليفربول. انطلاقة رائعة من السنغالي مانييه من منتصف الملعب واستسلام تام من دفاع أصحاب الأرض ومهاجم الضيوف سدد الكرة قوية للغاية سكنت مرمى سا معلنا عن الثالث له والخامس لفريقه.
وبفوز ليفربول بخماسية علي بورتو يقترب ليفربول من حجز مقعد في دور ربع نهائي دوري الابطال
التنافس بين صلاح وميسي قوي للغاية هذا الموسم، ميسي 41 هدف وأسيست، محمد صلاح 40 هدف وأسيست.

اضف تعليق