“إبراهيم محلب” فى زيارة للعراق بتكليف من السيسي لتهنئة أهالي الموصل

السبت 03-02-2018 14:53

كتبت دينا صبحي

 صرح  المهندس" إبراهيم محلب" مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية، أن زيارته لمدينة الموصل تأتي بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي لتهنئة العراق وأهالي الموصل بانتصارهم في معركتهم ضد داعش وأن مصر تقف بجانب العراق .

أضاف محلب  لموقع "النور نيوز" العراقي،أنه خلال جولتنا في الموصل، ما شاهدناه يفوق الخيال هذا الدمار بهذه الشراسة وهذه ضريبة دفعها الشعب العراقي عن العالم، ويجب أن تتكاتف كل دول العالم لإعادة اعمار هذه المناطق .

حيث ترأس" إبراهيم محلب "وفدًا مصريًا رفيع المستوى، ضم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس" ياسر القاضي "ووزير الصحة الدكتور" أحمد عماد الدين" ووزير القوى العاملة "محمد سعفان"بالإضافة إلى كبار مسؤولي عدد من الوزارات ورؤساء إدارة بعض الشركات الوطنية المصرية .

كما رافقا  الوفدمحافظ نينوى "نوفل السلطان" وقائد عمليات نينوى اللواء "نجم الجبوري"جولة تفقدية في مدينة الموصل للإطلاع على حجم الدمار والخراب الذي حل بها، وزاروا مرقد النبي يونس عليه السلام والمدينة القديمة والأسواق واطلعوا على عملية إعمار الجسر القديم، وجامعة الموصل .

من جانبه إعراب  السفير المصري في العراق "علاء موسى "أن الوفد يضم مسؤولون في مختلف المجالات، مشيراً لوجود هدفين رئيسين للزيارة وهو التهنئة بالنصر للقوات المسلحة والشعب العراقي، فهو نصر للعرب والعالم، لأنه قام بحرب نيابة عن العالم وحقق نصر عظيم .

وعلى سياق المتصل  السفير المصري في العراق أن "الشق الثاني للزيارة هدفها هو الإعراب عن استعداد مصر التام لمساعدة العراق والموصل وإعادة اعمار ما تهدم على يد الجماعات الارهابية، ندعو الجميع لزيارة الموصل ويحقق رؤى العين ويعرف حجم الدمار الذي أصاب المدينة وحجم المسألة وحاجتها" .
 

أيضا أ ضاف محافظ نينوى "نوفل العاكوب "هذه الزيارة للاطلاع عن قرب عن ما لحق بدمار بمركز المدينة هناك استعداد وتعاطف باعتباره المسؤول العربي الأول الذي يزور محافظة نينوى هو مساعد الرئيس المصري، وهذه الصور الايجابية هى رسالة إلى الرؤساء العرب إن لم يقوموا هم بالزيارة أن يرسلوا وفد لزيارة المدينة للاطلاع على حجم الدمار الذي لحق بالموصل" .

وتعد زيارة محلب إلى الموصل أول زيارة من نوعها لمسئول عربي للمدينة بعد تحريرها من قبضة داعش، وتمثل الزيارة رسالة مصرية واضحة للعراق الشقيق للتهنئة بالانتصار الذي تحقق وباستمرار وقوف مصر بجانب العراق – حكومة وشعباً – في معركته من أجل التنمية خاصة وأن الموصل هى أكبر مدينة عراقية تضررت بشكل شبه كامل من العمليات العسكرية ضد داعش .

اضف تعليق