“خاص”وزير خارجية السعودية ،حل القضية “القطرية “محكوم عليها بالفشل.

الجمعة 22-09-2017 16:30

كتبت – دينا طارق

قال وزير الخارجية السعودى، عادل الجبير، إن حل الأزمة القطرية سيكون خليجيا كرسالة مباشرة للنظام القطرى بأن محاولة تدويل القضية محكوم عليها بالفشل، خصوصا أن خطاب رئيس النظام القطرى فى الأمم المتحدة لم يحقق أى اختراق أو دعم من المجموعة الدولية.

وأكد الجبير، خلال تصريحات له نقلتها الصحف السعودية اليوم، الجمعة، أن السعودية لديها أدلة ووثائق تدين قطر، مشددا أن قطر أصبحت دولة إرهابية بامتياز.
وقالت صحيفة “عكاظ” السعودية، إن خطاب تميم جاء استمرارا للتناقضات التى يعيشها النظام، وبدا تميم وحيدا فى عزلة تامة بسبب سياساته الإرهابية الداعمة للتنظيمات الإرهابية وتمويلها بالمال والسلاح، مشيرة إلى أن الدوحة دويلة إخفاقات متواصلة فى الداخل القطرى والمحيط العربى، وأخيرا فى المحفل الدولى فى نيويورك.
وأوضحت الصحيفة أن قطر دخلت العزلة السياسية بشكل كامل ولفظها العالم، خسائر قطر مستمرة فى ميادين السياسة والدبلوماسية وميادين المال والأعمال، بعد مرور نحو 4 أشهر على قطع علاقات الدول الرباعية مع نظام تميم بن حمد، لدوره فى تمويل ودعم الكيانات والتنظيمات الإرهابية والجماعات الطائفية، أخطاء تلو الأخرى، وكذب وافتراءات من الدوحة إلى أنقرة وطهران، وحل الأزمة القطرية فى الرياض، وعلى قطر وقف دعمها للإرهاب والتطرف، ووقف خطاب الكراهية والتحريض والتدخل فى شؤون الدول الأخرى.
وأوضحت الصحيفة السعودية أن السلطة القطرية لم تستوعب بعد أن المملكة ليس لديها أى استعداد للتسامح مع تحوير قطر للاتفاقات والحقائق، وهو ما أوضحه الشيخ سلطان بن سحيم أن السكوت على ممارسات النظام القطرى بات أمرا مستحيلا، والكرة الآن فى ملعب الشعب القطرى لاسترجاع قطر الجديدة الحرة الأبية وإبعاد الأغراب الذين يتدفقون إليها ويجوبونها برائحة المستعمر، ويتدخلون فى قطر التى باتت دويلة إخفاقات بامتياز، جراء الحكم المشين للحمدين.
وأكدت الصحيفة أن رئيس النظام القطرى تميم
خرج من نيويورك خالى الوفاض يجر أذيال
الخيبة والهزيمة

اضف تعليق