تفاصيل جنسيات المصابين فى حادث بالون الاقصر

الجمعة 05-01-2018 15:10

كتبت: ولاء يوسف

 

أعلنت محافظة الأقصر، في بيان رسمي صادر منذ قليل، اليوم الجمعة، تلقي أجهزة الأمن بالمدينة إشارة صباح اليوم بقيام منطاد هوائي بجولة فوق منطقة آثار البر الغربي، وعلى متنه مجموعة من السائحين من جنسيات مختلفة، وارتطام المنطاد بالأرض فى أثناء محاولته الهبوط، نتيجة سوء الأحوال الجوية، الأمر الذي أدى إلى وفاة أحد الأشخاص وإصابة آخرين، وتم نقل جميع المصابين إلى مستشفى الأقصر الدولي، لتلقي العلاج.


وأشارت المحافظة، في بيانها، إلى أن حالة وفاة واحدة، وجميع المصابين، البالغ عددهم 12 مصابًا، إصاباتهم متوسطة، وتراوحت بين كسور وجروح بأماكن متفرقة فى الجسد، فيما عدا حالتين. 


وقالت المحافظة إن المتوفي تبين من الفحص أنه من دولة جنوب إفريقيا، وجار التواصل مع ذويه، والمصابين من جنسيات مختلفة، بعضهم من جنوب إفريقيا والأرجنتين وإسبانيا.


كان عدد من السائحين يستقلون بالونًا طائرًا، تابعًا لإحدى الشركات في البر الغربي بالأقصر، قد فوجئوا بقائد البالون، فى أثناء هبوطه بعد انتهاء رحلته فوق المنطقة الأثرية بالبر الغربى، يحاول السيطرة على البالون بسبب شدة الرياح، التى تسببت فى سحب البالون ناحية الغرب.


وأضاف البيان أن قائد البالون نجح فى النزول إلى الأرض، إلا أن سرعة الرياح أدت إلى سقوط قاعدة البالون، وارتطامها بالأرض، فأصيب عدد من السياح، وتم نقلهم إلى مستشفى الأقصر الدولى.


وصرحت شهود عيان إن الرحلة كانت فى منتهى السلام وتمت بنجاح، وفجأة هبت رياح شمالية غربية، تبعتها عاصفة من الرمال والأتربة، أدت إلى عدم السيطرة علىالبالون.


وقد انتقل محمد بدر، محافظ الأقصر، إلى المستشفى، وتعرف على ملابسات الحادث، وأمر الدكتور طارق السيد، مدير عام مستشفى الأقصر الدولى، برفع حالة الطوارئ فى المستشفى، وإعداد فريق طبى على أعلى مستوى؛ لإنقاذ المصابين الذين استقرت حالاتهم.

صوت مصر نيوووزPicsArt_01-05-02.48.24

اضف تعليق