أبي لن يكرره الزمن …. بقلم أمانى خيرالله – ” جريدة صوت مصر نيوز”

الأحد 15-10-2017 22:27

بقلم – أمانى خيرالله

 

“ذكرى تتجدد بأستمرار ، يا لها من ذكرى ، تقطع قلبي وتفطره شوقاً لك”
معظم الأبناء والبنات لا يمكن أن يسمحوا لكائن من يكون أن يقترب من تلك المنزلة العظيمة التي تصل لدرجة القداسة عندهم، فقدان  الأب وبكل المقاييس ليس بسيطا.
أن تفقد أباك معناه أنك تخسر الجدار الذي تستند إليه ويجعلك في مهب الريح ، وأن تفقد أباك ليس معناه اليتم فقط ، بل يعرف من يتعامل معك أنك وحيداً أمامه ،وايضا أمام طموحه ومطامعه.

أن تفقد أباك معناه أن تحس بمعنى الوحدة ، فقد فقدت من يمد يده ليساعدك ، ولو مدت لك ألف يد فإنها لا تغنى عن يد والدك المليئة بدفء وحنان الأبوة ، إحساس لم يعرفه إلا من جربه و عاشه بمقتضى الحال.

فقدان الاب هو ألم ينزف الى الابد.، فرق أبي عن باقي الرجال، كفرق ماء زمزم عن باقي المياه،  أبي ما أعظمها من كلمة يرتجف القلب ويطاطى الرأس من عظمة هذه الكلمه.

بعد رحيلك أدركت أن هناك بكاء دون دموع، وصراخ يمزق الحنجره دون أن يُسمع.

أنت يا أبي شمعة البيت. وبفراقك عانيت كثيراً ، اشتقت لك كثيرا فدعيت لك ، سيبقى دائماً ما علّمته لي والذي غرستهُ في نفسي .

وسأظل دوماً ابنتك التي تفخر بها ولن أخيّب ظنك بي طول الدهر، يسألوني ماذا تحب ان تشم وما أحب الأصوات لديك ، قلت رائحة أبي في ملابسي بعد ما أضمه.و نبرة صوته التى لا تفارق سمعى.

ابى انت الحياه بأكملها ، أردت أن تصل كَلماتي إلى قلبك، أردت أن تصل إليك كل كلمة ، خرجت من أعماقي اليك . يعجز اللّسان عن الكلام ، والعقل عن التفكير ، والقلب عن التعبير.

لقد ضحّى والدي بحياته من أجل العائلة عندما كنت صغيره ، كان من أشجع وأحكم الأشخاص الذين عرفتهم في حياتي، أفتقد بشده ضحكتة الغالية كثيراً…الأشياء الثمينة لا تتكرّر مرتين، لذلك نحن لا نملك الا أباً واحداً فأحسنوا اليه .

ليس هناك مكان ينام فيه الطفل بأمان مثل غرفة أبيه. أَحِب أَباك إذا كان منصفاً، وإذا لم يكن كذلك فتحمله. وهناك مثل شهير وهو ان الاب يستطيع العناية بعشرة أبناء، لكن عشرة أبناء لا يستطيعون العناية بأب واحد.


أبي لقد أمتلكت قلبي وهذا ما كنت تفعله دائماً، أنت أعظم شخص قابلته في حياتي وستبقى كذلك “رحمك الله يا ابى”

تعليق (1)

1

بواسطة: ندي

بتاريخ: 2 نوفمبر، 2017 11:47 صباحًا

اي الجمال ده اقسم بالله 😍
بجد الكلام في غايه الروعه تسلم ايدك
ربنا يحفظك ويسعدك 😍💙

اضف تعليق